البرلمان

قوى عاملة النواب: وفد برلماني لمقابلة رئيس الوزراء ووزير الماليه والتخطيط لدراسه الوضع وايجاد الحلول المناسبه لضم العاملين على الصناديق الخاصه الى الموازنة العامة

كتب|احمد مكاوى

قررت لجنه القوى العامله بمجلس النواب برئاسه النائب جبالي المراغي رئيس اللجنه تأجيل التصويت علي مشروع قانون ضم العاملين علي حساب الصناديق الخاصه الي الموازنه العامه للدوله المقدم من النائبين محمد احمد فؤاد وأيهاب عبد العظيم وذلك بسبب عدم الاكتمال القانوني للتصويت من لجنة الخطه والموازنة والشئون الاقتصادية.

كما أكد النواب الحاضرين علي أهمية مشروع القانون وضرورة ضم العاملين بالصناديق الخاصه الموازنه العامه للدوله حرصا علي مصلحة العمال واستقرارهم الأسرى والاجتماعي.

وتساءل النائب محمد وهب الله عن سبب اعادة مناقشة مشروع القانون مرة أخرى رغم أن اللجنه ناقشته في دور الانعقاد الثالث بتاريخ في ٢٠١٨/٥/١٤ وتمت الموافقه علي مشروع القانون في هذا التاريخ في اجتماع اللجنه وأكد أنه كان من المنتظر أن يعرض مشروع القانون علي الجلسه العامه لمجلس النواب موضحا أن وزارة الماليه لم ترد حتي الآن علي لجنة القوى العامله بدراستها لمشروع القانون كما كان متفق معها قبل ذلك واعطائها فرصه بناء على طلبها.

طالبت النائبه سولاف درويش وكيل لجنه القوى العامله بضرورة اتخاذ قرار للتأكيد علي حضور لجنتا الخطه والموازنة والشؤون الاقتصاديه حتي يمكن الانتهاء من هذا المشروع وعرضه علي الجلسه العامه لمجلس النواب وذلك حرصا علي استقرار العاملين وضمان حياه كريمه لهم.

من جانبه طالب النائب ايهاب عبد العظيم مقدم مشروع القانون مقترحا بتشكيل وفد برلماني للاجتماع مع رئيس الوزراء ووزير الماليه والتخطيط لدراسه جميع تفاصيل هذه المشكله ووضع الحلول لها تمهيدا للتصويت علي مشروع القانون مشيرا إلي أن وزير الماليه قال له أن ضم العاملين بالصناديق الخاصه يحتاج الي ٣٠٠ مليون جنيه شهريا و٣ مليار جنيه سنويا.

وقال مستطردا من الممكن توفير مليار جنيه في السنه مثلا ووضع خطه زمنيه ليتم ضم العاملين علي فترات حتي يتم ضمهم كلهم خلال ٣ سنوات.
وقال النائب جبالي المراغي رئيس لجنه القوى العامله معقبا ان هذا المقترح الذى قاله النائب ايهاب جيد جدا ولابد من اللقاء مع رئيس الوزراء ووزير الماليه وهو لقاء تمهيدى قبل التصويت علي مشروع القانون ونحن حريصون علي مصالح وحقوق العمال واسرهم.

Print Friendly, PDF & Email

Etuf Media Center