الرئيسية / العمال فى البرلمان / القوى العاملة بالنواب تقرر مخاطبة عدة وزارات واتحاد العمال للحضور والمناقشة حول العمالة غير المنتظمة

القوى العاملة بالنواب تقرر مخاطبة عدة وزارات واتحاد العمال للحضور والمناقشة حول العمالة غير المنتظمة

كتب | احمد مكاوى

قررت لجنه القوى العامله برئاسه النائب جبالي المراغي بمجلس النواب ارسال خطاب لكل من وزراء، القوى العامله، والتأمينات الاجتماعيه، وقطاع الأعمال العام، والصحه والماليه ورئيس الاتحاد العام للعمال، لحضورهم الي لجنه القوى العامله لمناقشتهم بخصوص العماله الغير منتظمه التي شملها الرئيس عبد الفتاح السيسي برعايته الشامله.

قال النائب محمد وهب الله وكيل اللجنه أن الغرض من دعوة الوزراء الي اللجنه لمناقشتهم في اقتراحاتهم من أجل عمل قانون جديد للعماله الغير منتظمه طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي لضمان حياه كريمه لهم ولاسرهم وستعقد اللجنه يوم الاثنين القادم أو وضع باب خاص في قانون العمل الجديد الذى لم يصدر حتي الآن.

اشار النائب وهب الله أن الرئيس السيسي تحدث عن التأمين علي العماله الغير منتظمه وعن عمل وثيقه تأمين لهم وطالب أن تكون لهم حمايه كامله عن طريق التأمينات الاجتماعيه والتأمين الصحي لرعايتهم واسرهم وان يكون لكل عامل ملف تأميني لصرف معاش له شهرى واسرته وأن تشملهم الرعايه الصحيه عن طريق التأمين الصحي.

قالت النائبه مايسه عطوه أنه ليس جديد علي رئيس الجمهورية كل فتره يقدم لنا رعايته للأسر المهمشه ويشملها برعايته واليوم وجه الرئيس السيسي رعايته الشامله للعماله الغير منتظمة.

أوضحت النائبه جليله عثمان أن الرئيس دائما يشمل برعايته العماله الغير منتظمه لحالتهم شديده الفقر وضرورة عمل معاش شهرى لهم بدلا من عمل وثيقه تأمين ضمانا لاستقرارهم الأسرى.

كما ناقشت اللجنه طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين محمد عباس وبلال حامد بخصوص العماله التي تعمل بالمدارس منذ فتره طويله وبصرفون مرتباتهم من تبرعات المدرسين أو من مجلس الاباء.

أكد النائب وهب الله وكيل اللجنه أن هذه العماله علي مستوى الجمهوريه عددها يصل بمئات الالاف واننا سوف نخاطب رئيس مجلس الوزراء ووزيرى التربيه والتعليم.

ورفض النائب وهب الله أن تشحت هذه العمالة رواتبهم عن طريق التبرعات وهل هذا يعقل في عام ٢٠١٨ وسنتابع اللجنه حالات هؤلاء العمال حتي تنتهي مشكلاتهم.

كما طالب محمد وهب الله وكيل اللجنه بضرورة حضور المستشار محمد نجيب رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والاداره لحل مشكلتي تسويه حمله المؤهلات أثناء الخدمه وصرف بدل رصيد الاجازات للمحالين الي المعاش والتي مازالت معلقه حتي الان.

Print Friendly, PDF & Email