الرئيسية / العمال فى البرلمان / لجنه القوى العامله بالنواب توافق مبدئيا علي انشاء نقابه للمتقاعدين أصحاب المعاشات

لجنه القوى العامله بالنواب توافق مبدئيا علي انشاء نقابه للمتقاعدين أصحاب المعاشات

كتب احمد مكاوى

وافقت لجنه القوى العامله بمجلس النواب برئاسه النائب جبالي المراغي رئيس اللجنه وممثلو الوزارات الذين حضروا أجتماع اللجنه علي مشروع قانون انشاء نقابه للمتقاعدين الذى تقدم به النائب عبد الفتاح محمد عبد الفتاح عضو اللجنه.

قال النائب محمد وهب الله وكيل اللجنه أن هذه النقابه ستدافع عن أصحاب المعاشات ووجه سؤاله الي ممثلو وزاره الماليه والضرائب عن رأيهم في مواد القانون التي يرغبون في أعاده صياغتها.

أشار النائب محمد وهب الله الي اننا نريد أن نقنن نقابه خاصه لأصحاب المعاشات وكان هناك تعثر في وضعها في قانون المنظمات النقابية لأن هذا القانون يمثل العمال وأصحاب الأعمال المستمرين في العمل.

أكد النائب محمد وهب الله أنه سيتم أعاده صياغه مواد القانون مره اخرى وطالب من ممثلو الوزارات أن يضعو تصورهم في القانون حتي يمكن إنشاء النقابه علي مواد تأسيسيه متوافق عليها النقابه العامه من أجل خدمه أصحاب المعاشات.

قال النائب عبد الفتاح محمد عبد الفتاح ان أصحاب المعاشات بذلو جهدا كبيرا والنقابات الموجوده غير شرعيه لأصحاب المعاشات الحق في اقامه قانون نقابه المعاشات.

وطالب ممثلو وزارة الماليه أعاده صياغه بعض المواد التي تتعلق بالاعفاءات وضروره حظر التمويل الأجنبي للنقابه.

كما أكد اللواء الدكتور محمد درويش المستشار السياسي لوزيره التأمينات أنا أوافق علي انشاء نقابه لأصحاب المعاشات حتي يمكن التواصل معهم من أجل خدمتهم.

أوضح محمد سعودى رئيس الصندوق الاجتماعي الحكومه أن مواد القانون لم تشمل كيفيه مجلس الاداره وكيفيه محاسبه المخطئ ولم تشمل مواد القانون وصف دقيق للمتقاعد وهل من حق من يصرفون معاش اصابه ألالتحاق بالنقابه وتشمل المواد تبعيه النقابه لوزارة التأمينات الاجتماعيه لان النقابه عمل نقابي وليس لدينا مانع من إنشاء النقابه لأصحاب المعاشات.

رد النائب محمد وهب الله علي ما اثاره رئيس الصندوق الاجتماعى وأوضح أنه سيتم عمل هيكل تنظيمي لأنشاء نقابه واحده فقط وليس اكثر من نقابه.

أكد النائب محمد وهب الله أنه سيتم تشكيل لجنه من أعضاء لجنه القوى العامله لأعاده صياغه مواد القانون وسيتم عقد أجتماع للجنه مره ثانيه لمناقشه مواد القانون بصيغه نهائيه ويشارك في الاجتماع الوزارات التي حضرت الاجتماع السابق حتي إنشاء النقابه لأصحاب المعاشات.

Print Friendly, PDF & Email