الرئيسية / اخبار ومتابعات / في مؤتمر مصر تنهض باستراتيجيه التعاونيات ٢٠٣٠.. أعضاء المؤتمر يطالبون الرئيس عبد الفتاح السيسي بالترشح لفتره رئاسه ثانية

في مؤتمر مصر تنهض باستراتيجيه التعاونيات ٢٠٣٠.. أعضاء المؤتمر يطالبون الرئيس عبد الفتاح السيسي بالترشح لفتره رئاسه ثانية

د. احمد عبد الظاهر : الحركتين التعاونيه والعماليه ترعي العمال والفئات محدودة الدخل

كتب احمد مكاوى

أكد الدكتور أحمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد العام للتعاونيات ان هدف هذا المؤتمر الجماهيرى وهو من أجل تنميه مصرنا الحبيبه وعرض استراتيجيه التعاونيات حتي عام ٢٠٣٠ وبعث رساله الي الرئيس عبد الفتاح السيسي لترشيحه لفترة رئاسه ثانيه لأستكمال الانجازات داخل الوطن ولا يمكن أنكارها سواء علي المستوى المحلي أو الدولي بدايه من شق قناه السويس الجديده هديه لمصر والعالم أجمع والقضاء علي العشوائيات وأنحيازه للفئات محدودة الدخل والفئات الاحتياجات الخاصه وأنشاء  منطقه للاستزراع السمكى في الشرق الأوسط وأنقاذ مصر والامه العربيه من الارهاب.

أوضح الدكتور أحمد عبد الظاهر أن الترابط بين الحركتين التعاونيه والنقابيه علاقه وثيقه بينهما كمنظمتين اقتصاديتين اجتماعيتين ترعي مصالح العمال والفئات محدوده الدخل وهي منظمات غير حكوميه وتقوم علي أساس ديمقراطي وذلك خلال المؤتمر الجماهيرى من أجل مصر وعرض استراتيجيه التعاون حتي عام ٢٠٣٠.

قال الدكتور حسن راتب رئيس مجلس اداره الجمعيه المصريه للدراسات التعاونيه ان مصر تستحق منا جميعا ان نجتمع في مواجهة المؤامرات التي تحاك ضد مصر.

أشار الدكتور حسن الي أن اول رئيس يهتم بالحركة التعاونيه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وان اول رئيس بعده هو الرئيس عبد الفتاح السيسي هو اول رئيس يهتم بالحركه التعاونيه وان هذه الحركه أعادت حلقه الاتزان ولو نظرنا الي اليابان كنموزج نجد أن الثروه كانت بين ١٠٪ فقط حتي وصلت إلي ٢٠٪ بعد تفعيل الحركه التعاونيه والزراعه كلها في أمريكا تقوم علي التعاونيات وخاصه القمح.

أكد راتب أن الحركه التعاونيه في استراتيجيتها تعيد كيان الطبقه الوسطي وطالب الرئيس السيسي بالاعلان عن المجلس الاعلي للتعاونيات لأنه مطلب لا يحتمل التأجيل حتي تستطيع التعاونيات القيام بدورها في تنميه المجتمع.

أشار الدكتور مفيد شهاب وزير التعليم العالي الأسبق أن وسائل مكافحه الأرهاب تختلف عن وسائل مكافحة التطرف ومحاربته بالفكر المستنير مطالبا بضرورة أن تكون هناك منظومه متكامله من الفن والتعليم والاسره الكريمه جانب القانون.

كما طالب اللواء محمد الفقي رئيس الاتحاد التعاوني الثروه المائيه بضرورة وجود وزاره الثروه السمكيه لحماية الشواطئ ومنع الصيد الجائر وأشار إلي أن عدد الأعضاء بالاتحاد ١٠٠ الف عضوا ويضم حاليا ١٠١ جمعيه صيد علي مستوى الجمهوريه.

Print Friendly, PDF & Email