الرئيسية / العمال فى البرلمان / لجنه القوى العامله بالنواب توصي بتشكيل لجنه لدراسه مشكلة العاملين بشركه شبين الكوم للغزل والنسيج ووضع الحلول لعودة العمال المفصولين دون سبب من الشركه

لجنه القوى العامله بالنواب توصي بتشكيل لجنه لدراسه مشكلة العاملين بشركه شبين الكوم للغزل والنسيج ووضع الحلول لعودة العمال المفصولين دون سبب من الشركه

وضع دراسه اكتواريه لصرف حقوق الراغبين للمعاش

دراسه هيكله الأجور بالدوله لتوحيد مرتبات العاملين ووقف التفاوت الموجود للاجور بالدوله

كتب احمد مكاوى

أوصت لجنه القوى العامله بمجلس النواب برئاسه النائب جبالي رئيس اللجنه بتشكيل لجنه لوضع دراسه وحلول لعوده العاملين الي عملهم بشركه شبين الكوم للغزل والنسيج بشبين الكوم وتتكون اللجنه من عضوين من النواب أعضاء اللجنه و٢ ممثلين عن العمال وزاره قطاع الأعمال العام وذلك حتي يمكن عوده ٦٠ عاملا من المفصولين فصل تعسفي تحت ضغوط لا ذنب لهم فيها.

كما طالبت اللجنه بتشكيل لجنه لدراسه هيكل الأجور في الدوله من أجل توحيد المرتبات للعاملين في الدوله وأزالة الفوارق الموجوده حاليا و ارسال الدراسه الي الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب لأمكانيه صدور قانون بتوحيد جميع الأجور في الدوله.

طالب أعضاء اللجنه من المستشار طارق ممثل الجهاز المركزى للتنظيم والاداره أرسال بيانات كامله عن جميع العاملين بعقود مؤقته على مستوى الجمهوريه ومعرفة أعدادهم حتي يتثني تعينهم مع الوزراء المعنيين من أجل تحسين أحوالهم الاسريه وذلك خلال مناقشة اللجنه لطلبة الإحاطة للنائبين سامر التلاوى ود شيرين عبد العزيز بخصوص عودة العمال بشركة شبين الكوم للغزل والنسيج بشبين الكوم ومناقشه طلبي الإحاطة المقدمين من النائب اشرف رحيم بخصوص وضع هيكل موحد للاجور في الدوله بين الوزارات المختلفه وسد فجوة الفوارق بين أجور العاملين في الدوله والثاني بخصوص تعيين العماله المؤقته في الدوله.

طالب النائب جبالي المراغي رئيس اللجنه من الدكتور أحمد مصطفي رئيس الشركه القابضه للغزل والنسيج حل مشكلتهم هؤلاء العمال حفاظا علي استقرارهم العائلي.

أشار جبالي الي انه سيتم عمل حساب اكتوارى للراغبين علي الخروج علي المعاش لصرف حقوقهم كامله حتى يمكن عوده ال٦٠ عامل الي عملهم، كما طالب النائب جبالي وأعضاء اللجنه من ممثلي الماليه والجهاز المركزي للتنظيم والاداره سرعه تشكيل المجلس الاعلي للاجور حتى يمكن إصدار قانون موحد للاجور في مصر.

أكد المستشار أن مجلس النواب من اختصاصه اصدار مكمل للاجور حتي يمكن تطبيقه على جميع العاملين بالدوله والغاء التفاوت بين العاملين بالدوله ويتم تطبيقه علي العاملين الذين يتم تعيينهم جدد بالدوله.

كما سأل النائب جمال عقبي وكيل لجنه القوي العامله الدكتور أحمد مصطفي هل ممكن إزالة العوائق التي تسببت في عدم رجوع العمال الي عملهم بالشركه.

رد الدكتور أحمد مصطفي انا علي استعداد تام لأي عامل صدر له حكم بعودته للشركه في هذه الفتره لأنني عند صدور حكم في الفتره السابقه وانا لم اكن رئيسا للشركه.

Print Friendly, PDF & Email