الرئيسية / العمال فى البرلمان / لجنه القوى العامله طالبت بضرورة حضور وزيرى القوى العامله والتعليم الفني لدراسه مشاكل البطاله ووضع الحلول المناسبه لها

لجنه القوى العامله طالبت بضرورة حضور وزيرى القوى العامله والتعليم الفني لدراسه مشاكل البطاله ووضع الحلول المناسبه لها

ايجاد فرص عمل المهمشين ومعدومي الدخل لتحسين ظروفهم المعيشية

كتب | أحمد مكاوى

طالبت لجنه القوى العامله برئاسه النائب جبالى المراغي بمجلس النواب ضرورة حضور وزيري القوى العامله والتعليم الفني لدراسه ووضع الحلول المناسبه لمشكلة البطاله وإيجاد فرص عمل للشباب والفئات المهمشه ذلك خلال مناقشه طلبات الإحاطة المقدمه من النواب عبد الحميد كمال وامل زكريا قطب ود عبد الحميد الشيخ.

أكد النائب محمد وهب الله وكيل لجنه القوى العامله أنه سيتم عمل دراسه كامله ووضع الحلول المناسبه للحد من ظاهرة البطاله بين الشباب والفئات المهمشه. 

أشار النائب محمد وهب الله الي انه إذا تخلف أى وزير عن الا جتماع سوف تقوم اللجنه بإعداد الدراسه لهذه الظاهره وأرسالها الي الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب ومعرفته بعدم حضور اي وزير لأتخاذ اللازم نحو ذلك لعدم حضورهم كما طالب النائب محمد وهب الله من ممثلي وزارة القوى العامله أرسال النشره التي تصدرها وبها فرص العمل التي أرسلتها الشركات والمؤسسات للنشر عنها الي جميع النواب حتى يتسنى لهم الرد علي الشباب في كل فرص العمل.

ومن جهة أخرى طالب النائب جمال عقبي وكيل لجنه القوي العامله من ممثلي وزارة القوى العامله ضرورة معرفه أعضاء مجلس النواب بعدد فرص العمل بالشركات التى تطلبها منهم حتى يتثني معرفه الشباب بهذه الفرص.

طالبت النائبه امل زكريا بضرورة إيجاد فرص عمل للمهمشين والفقراء وخاصه بمحافظه البحيره لعدم توافر فرص عمل بها وذلك بإيجاد فرص عمل بالمحافظات المجاوره من أجل تحسين ظروفهم المعيشية.

قال النائب عبد الحميد كمال أن مشكله الخريجين في مصر “جامده جدا والشباب مرمي في الشارع” وتكلفة مكافحة الإرهاب أكبر بكثير من تكلفه فرص العمل للشباب.

أوضح محمد عبد الرحمن رئيس قطاع التشغيل بوزاره القوى العامله أن الوزاره بالاشتراك مع وزارة الانتاج الحربي وضع نظام إلكتروني لتسهيل فرص العمل للشباب من أجل الاتصال المباشر بينهم وبين أصحاب الأعمال دون تدخل من الوزاره.

أشار إلي أن يمكن للشباب أن بياناته وخبراته علي الموقع حتي يمكن أن تتصل به الشركات التي بها فرص عمل مناسبه له وموضحا أنه تم تزويد عدد خمسون مكتب تابعه الوزاره بالخاصيه الالكترونيه الجديده وفي يناير العام الجديد سيتم تزويد خمسون مكتب اخر بالخاصيه الالكترونيه حتي يتثني تطبيق هذا النظام علي باقي المكاتب علي مستوى الجمهوريه التابعه لوزارة القوى العامله.

Print Friendly, PDF & Email