الرئيسية / اخبار النقابات العامة / تتحمله “العامة للبناء والاخشاب” بمصروف جيب يومي وتدريب مجاني

تتحمله “العامة للبناء والاخشاب” بمصروف جيب يومي وتدريب مجاني

بروتوكول تدريب بهدف التشغيل مع تبارك للمقاولات ومركز التدريب المتطور

كتبت-نجوي ابراهيم

وقع عبدالمنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والاخشاب ورئيس مجلس إدارة مركز التدريب المهني المتطور التابع للنقابة بروتوكول تعاون مع شركة تبارك للتطوير العقاري ومؤسسة على الشربانى الخيرية ويمثلها علي عبداللطيف الشرياني رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات تبارك بهدف تدريب الشباب علي مهن تواكب متطلبات سوق العمل وتفتح مجالات عمل داخل وخارج البلاد وفي المشروعات القومية الكبري التي تنفذها الدولة لاستكمال خطط التنمية.

وأكد “عبدالمنعم الجمل” أن البروتوكول حدد مهام كل جهة وما لها من حقوق وما عليها من التزامات لافتا إلي أن المركز سيوفر كل المستلزمات والخامات ويقوم بالتدريب مجانا في ٥ تخصصات هي فني صيانة واصلاح أجهزة التبريد والتكييف، وفني تركيبات كهربائية وفني تركيبات صحية بالإضافة إلي مهن فني نجارة باب وشباك، وفني اعمال الدهانات.

وأشار “الجمل” الي أن التدريب مجاني بنسبة ١٠٠٪ ولا يتحمل المتدرب أية أعباء وان مركز التدريب سيعطي مصروف جيب ٤٠ جنيها عن كل يوم تدريب.

وأوضح “الجمل” أن كل متدرب سيحصل علي شهادة معتمدة دوليا من “مؤسسة سيتي اند جلدز البريطانية” ويتحمل مركز التدريب كافة نفقات اعتماد هذه الشهادات.

مشيرا إلي أن النقابة العامة ومركز التدريب التابع لها لا تستهدف من وراء ذلك تحقيق مكاسب أو ارباح، ولكنها تقوم بدورها المجتمعي المنوط بها تجاه وطنها، وتسعي من خلال ذلك إلي الحد من البطالة وتوفير أيادي عاملة ماهرة.

وقال “الجمل” أن محاربة البطالة ليس مسئولية الحكومة وحدها بل هي مسئولية يشاركها في تحملها مؤسسات المجتمع المدني وهو ما تقوم به النقابة من خلال مركز التدريب بإعداد فنيين مهرة مصنفين حسب الاكواد الدولية للمهنة.

واضاف “الجمل” أن البروتوكول نص علي قيام شركة تبارك بإحضار المتدربين وتشغيلهم مقابل قيام المركز بتوفير التدريب المجاني بدعم من نقابة البناء والأخشاب ليصبح البروتوكول محدد الأهداف وهو التدريب بهدف التشغيل.

Print Friendly, PDF & Email