الرئيسية / اخبار النقابات العامة / عبدالمنعم الجمل يكشف: تيتان للأسمنت تمنح عمالها مزايا جديدة باتفاقية عمل جماعية ترسخ للشفافية والاستقرار الاجتماعي وزيادة الإنتاج

عبدالمنعم الجمل يكشف: تيتان للأسمنت تمنح عمالها مزايا جديدة باتفاقية عمل جماعية ترسخ للشفافية والاستقرار الاجتماعي وزيادة الإنتاج

كتبت-نجوي ابراهيم

وقعت النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب برئاسة عبدالمنعم الجمل وبحضور عبدالناصر بكر الامين العام للنقابة اتفاقية عمل جماعية مع إدارة شركة تيتان للأسمنت تسري علي العاملين بشركة الإسكندرية للأسمنت بورتلاند واسمنت بني سويف التابعتين لمجموعة تيتان.

وتأتي الاتفاقية استجابة من إدارة الشركة لرغبة العاملين في تجنيبهم لأية اهتزازات قد تحدث في سوق الاسمنت، ولتنظيم دخل العاملين السنوي، واستقرار علاقات العمل وزيادة الإنتاج في ظروف عمل افضل.

واوضح عبدالمنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والاخشاب أن الاتفاقية تضمنت زيادة في المزايا التي كان يحصل عليها العاملين في الاتفاقيات السابقة، لافتا إلي أن العلاقات الطيبة وعرض الأمور بشفافية تجعلنا نصل لحلول ترضي كل الاطراف.

مشيرا إلي أن الاتفاقية جيدة وتحظي برضاء من الطرفين كشركة وعاملين وتدعم الاستقرار الاجتماعي للعاملين وتحفزهم علي مزيد من الإنتاج.

وقال “الجمل” أنه بالإضافة لما نصت عليه الاتفاقية من بنود، ستقوم الشركة بإجراء دراسة سنوية حول الأجور بقطاع الأسمنت، مع نظرائهم في الشركات الأخري ذات الطبيعة المماثلة العاملة في مصر لتصل إلي أعلي اجر واذا اسفرت الدراسة عن انخفاض دخل العاملين ستسعي الشركة الي تعديل وزيادة الأجور، كاشفا أنه تصرف يوضح مدي الرضا الداخلي لإدارة الشركة لما قدمته من مزايا جديدة لعمالها وليس نتيجة ضغوط أو أمور اضطرارية.

وأكد رئيس النقابة العامة أن الاتفاقية نصت علي التزام الشركة بصرف العلاوات الاستثنائية التي يصدر بها قرار ملزم من الدولة، وزيادة الدخل الشهري المقرر وفقا لراتب شهر ديسمبر ٢٠١٧ بنسبة ١٤٪.

كما نصت الاتفاقية علي احتساب إجمالي الدخل الشهري علي المرتب الأساسي والعلاوات الاجتماعية المستحقة عن سنوات سابقة أو مستقبلية و منحة عيد العمال وبدلات التمثيل والتفرغ وطبيعة العمل والتميز.

وتضمنت الاتفاقية صرف الزيادات السنوية وفقا لأحكام قانون العمل علي الراتب الاساسي التأميني، وتعديل النظام المالي للحافز السنوي للاداريين بالإضافة إلي استمرار العمل بنظام حافز الكلنكر السنوي للفنيين والاداريين المستفيدين منه حاليا.

كما تضمنت منح العاملين أصحاب الأداء المتميز زيادة مرتبطة بالاداء السنوي بنسبة تصل إلي ١٠٪ إضافية وفقا لآخر راتب حصل عليه العامل.

وفيما يتعلق بالارباح كشف “الجمل” أن الاتفاقية تضمنت مكسب جديد للعاملين حيث تم الاتفاق علي زيادة الدفعات الشهرية التي تسدد من تحت حساب الأرباح المستقبلية من ٩ شهور إلي ١٢ شهرا علي دفعات شهرية، وانه في حالة إذا ما قل مبلغ الأرباح عن مجموع ما تم صرفه للعاملين شهريا لن يتم خصم أية مبالغ من العاملين.

وقال رئيس النقابة انه فيما يخص الزيادات السنوية فإن الاتفاقية تعطي العاملين الحق في منحهم زيادة سنوية بنسبة ٥٪ تستحق من يناير ٢٠١٩ ويناير ٢٠٢٠ ويتم النظر علي تعديل الدخل الشهري للعاملين في ضوء الملاءة المالية للشركة واعتبارات وظروف العمل.

كما تم النص علي زيادة نسبة المشاركة التي تسددها الشركة لشركة التأمين في صندوق الادخار بحد أقصي ٢٪ علي ما يدفعه العاملين والشركة.

وقع الاتفاقية عن النقابة العامة عبدالمنعم الجمل بصفته رئيس النقابة، فضلا عن أعضاء اللجنة النقابية بشركتي اسكندرية للأسمنت بورتلاند واسمنت بني سويف ش.م.م، ووقع عن مجموعة تيتان المهندس خالد بدوي رئيس مجلس ادارة المجموعة بحضور اسلام الغزولي رئيس قطاع الشئون القانونية للمجموعة وتوني عثمان مدير العلاقات العامة والصناعية.

Print Friendly, PDF & Email