الرئيسية / اخبار النقابات العامة / كلمة النائب “مايسة عطوة” فى عمومية البنوك والتامينات

كلمة النائب “مايسة عطوة” فى عمومية البنوك والتامينات

كتبت | اميرة عبد اللـه

بدأت النائب مايسة عطوة كلمتها بالآية القرانية، بسم اللـه الرحمن الرحيم، “ولا تحسبن الذين قتلوا فى سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون”، صدق اللـه العظيم.

البقاء والدوام للـه تعالى فى شهداء مصر وتعازينا لكل شعب مصر.

جاء ذلك خلال كلمتها التى ألقتها أمام الجمعية العمومية للنقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات.

قالت الارهاب لا دين له ولا وطن له وليعلم ذلك العالم باجمعه، واضافت هذا الارهاب لن يزيدنا الا تمسكا بالدفاع عن هذا الوطن الغالى الذى قدم التضحيات والشهداء ويزيدنا تمسكا بالدفاع عن هذا الوطن الغالى الذى قدم التضحيات والشهداء ويزيدنا تمسكا بالقيادة السياسية التى تعمل على محاربة الارهاب ليقتلع جذوره من مصر ان شاء الله تعالى.

ولن نجد فرصة مثل هذه كى نوجه رسالة للرئيس إننا متمسكون بك لفترة رئاسية أخرى علشان تبنيها وتخلصنا بسواعد ابناء مصر المخلصين من شرورهم ان شاء الله.

اكدت عطوة ان انعقاد الجمعية العمومية اليوم ومصر الحبيبة تشهد أزهى عصر نهضتها الحضارية التى انطلقت منذ ثورة 30 يونيو بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى وأصبحت مصر صاحبة الريادة الحديثة فى كافة المجالات التنموية فى الداخل ولها مكانتها وقراراتها الحتمية والمصيرية على المستوى العالمى.

وانه من اجل هذا ياتى انعقاد هذا المؤتمر تحت شعار “نحن معك من اجل مصر” نقولها للرئيس عبد الفتاح السيسى ونؤكد من خلالكم ان الرئيس ه مرشح عمال مصر لفترة رئاسية قادمة من اجل استكمال مسيرة البناء والتقدم.

قالت: التقى بكم اليوم فى الانعقاد الخامس فى الدورة النقابية الفريدة من نوعها حيث امتدت منذ 2006 وحتى اليوم وقد امتدت لاكثر من عشر سنوات لاول مرة فى تاريخ العمل النقابى.

كما يسعدنى ان اهنئكم بحلول الاحتفال بمولد النبوى الشريف، اضافت: ياتى اجتماعنا هذا ونحن قاب قوسين او ادنى من نهاية هذه الدورة ونحمد الله ان نقابتنا فى الفترة التى قامت فيها ثورتى 25 يناير و30 يونيه لم تتاثر من قريب او بعيد بل زادتها عزيمة وقد حققت اضعاف ما حققته فى سنوات ما قبل الثورتين ولقد اشادت الدولة بذلك وان دل ذلك على شئ فانما يدل على الحس الوطنى للعاملين بالقطاع المصرفى وخاصة القطاعات التابعة للنقابة العامة للبنوك.

استعرض عطوة ما تم من انجازات من قبل النقابة العامة واولها:

1- دابت النقابة العامة فى الاونة الاخيرة على عمل اتصالات مكثفة مع رؤساء البنوك وشركات التامين ومعالى وزيرة التامينات وذلك لحل المشاكل التى تعترض العاملين فى هذه المنشات ولقد كان لهذه الاتصالات عظيم الاثر حيث تم حل قرابة الـ90% من مشاكل العاملين.

2- قامت النقابة بارسال ملاحظاتها على مشروع قانون الخدمة المدنية مما كان له اثر فى اعادة مناقشته بعد رفضه فى المرة الاولى وتم ادخال ملاحظات النقابة ليتم اقراره فى المرة الثانية بصورة افضل.

ثاينا: نشاط امانة المراة:

منذ تقلد مجلس الادارة النقابة العامة مقاعده عن عام 2012 وحتى الان وامانة المراة بالنقابة العامة بدعم كبير من السيد رئيس مجلس واعضاء مجلس الادارة تعمل على قدم وساق فى الاتى:

1- تعزيز وزيادة العضوات لامانة المراة بانتساب نساء عاملات غير نقابيات لتشجيعهم للعمل النقابى والانتماء لها ولمصرنا الغالية وانخراطهم فى العمل النقابى لاعدادهم للانتخابات القادمة.

2- تم عمل العديد من الدورات التثقيفية والتدريبية ومن أهمها:

أ – دورة اعداد المدربين (t.o.t).

ب – البرمجة اللغوية والعصبية.

ج – التفاوض.

د – الاسرار والاصرار.

3 – المشاركة فى المؤتمرات بامانة المراة العاملة بمحافظات مصر.

4 – عمل مسابقة دينية لابناء العاملين لتجديد الخطاب الدينى برعاية بعض البنوك وشركات التامين.

5 – تم عمل بروتوكول بين امانة المراة بالنقابة العامة للعاملين بالبنوك والتامينات والاعمال المالية ومع امانات المراة بالدول الصديقة بالوطن العربى.

6 – تم الاشتراك فى مناقشات قانون العمل الجديد مع سكرتارية المراة (اتحاد نقابات عمال مصر) مع سيادة وزيرى القوى العاملة السابق والحالى.

7 – تكريم قدامى النقابيين والنقابيات.

8 – تكريم الام المثالية للتابعين للنقابة العامة ولجانها النقابية على مستوى الجمهورية سنويا.

9 – شاركت أمانة المرأة فى العديد من الندوات والمؤتمرات التى نظمتها منظمات المجتمع المدنى مثل “المجلس القومى للمرأة” وكذلك منظمة العمل الدولية.

اعربت “عطوة” عن فخرها بالانتماء لنقابة عامة رئيسها ورئيس الجمعية العمومية عضو مجلس النواب ووكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان الاستاذ جمال عبد الناصر عقبى.

وقالت: افتخر انه ولاول مرة فى تاريخ مصر ان يمثل بالبرلمان المصرى 9 نواب منتمون للبنوك والتامينات والاعمال المالية منهم 6 من البنوك الزراعية وهم: (جمال عقبى، مايسة عطوة، سولاف درويش، فيصل، سهير الاحادى، محمد تمراز)، و2 نواب من البنك الاهلى وهم: (النائب محمد، النائبة منى)، وبنك التعمير والاسكان (النائب علاء السبيعى).

كما افتخر ان يكون من اختيارات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى للمجلس القومى للمراة زميلة من البنوك الزراعية النائبة البرلمانية السابقة سناء السعيد، ومحمد منير بالبنوك الزراعية عضو المشاركة السياسة بالمجلس.

جدير بالذكر انه نظرا للجهود العظيمة المبذولة من امانة المراة تم ضم “مايسة احمد عطوة” امينة المراة بالنقابة العامة تم اختيارها عضو المشاركة السياسية بالمجلس القومى للمراة.

كذلك حصولها على عضو لجنة المراة بمنظمة العمل العربية، كما حصلت على نائب رئيس لجنة المراة بالاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب.

قام رئيس النقابة العامة بترشيح السيدة سناء زايد سامى “سفير النوايا الحسنة للاتحاد العربى للعاملين بالمصارف العربية وعمال مصر والعمال العرب ومستشارة لجنة منظمة العمل العربية.

كما حصلت “ماجدة حجازى” عضو مجلس ادارة النقابة العامة للبنوك على عضوية لجنة المرأة بالاتحاد العربى للمصارف، كما حصلت “كاميليا احمد على” مصر تامينات الحياة نائب رئيس لجنة المراة بالنقابة العامة بالبنوك والتامينات على رئيسة سكرتير المراة لفرع القاهرة.

وكذلك حصول “شيرين السيد جابر بنوك زراعية مقررة لجنة المراة بالنقابة العامة بالبنوك والتأمينات وسكرتارية المراة باتحاد عمال الجيزة وعضوية المجلس القومى للمراة بالجيزة.

علما بان معظم الانشطة التى قامت بها امانة المراة بالنقابة العامة للعاملين بالبنوك والتامينات والاعمال المالية بالجهود الذاتية.

تحية شكر وتقدير لكل عاملة نقابية وغير نقابية تعمل بكل جدية واخلاص فى هذا العمل التطوعى الخدمى.

اشارت النائب مايسة عطوة الى ما قامت به النقابة العامة فى مجال التثقيف وهو كالاتى:

تنظيم عدة ورش عمل لاعداد كوادر نقابية شبابية لعمل صف ثانى وثالث لتجديد دماء العمل النقابى، وفى مجالات العلاقات الدولية تولى النقابة العامة اهمية كبيرة للعلاقات الدولية حتى لا تكون بمعزل عن تطورات العمل النقابى ولذلك فان نقابة البنوك تتميز بعلاقات دولية جيدة على كافة المستويات العربية والافريقية والدولية ولقد كان لمجلس الادارة شرف الحصول على العديد من المناصب بما يليق باسم النقابة العامة وبكونها تمثل جمهورية مصر العربية.

وفى مجال الخدمات العامة، تمتلك النقابة العامة مصيف بجمصة بمحافظة الدقهلية وهو يعتبر فخر لكل نقابى وهو يخدم العاملين التابعين للنقابة العامة بثمن بخس تتحمل معه مالية النقابة العامة مبالغ طائلة من اجل ان يقدم بسعر يكون فى مقدور اصغر عامل ويحرص مجلس ادارة النقابة العامة على تلبية كل متطلبات هذا المصيف وتزويده بكل جديد.

وفى ختام كلمتها طالبت عطوة الجميع ببذل كل ما لديهم من جهد بل طالبت كل عمال مصر حتى يمكننا ان نخرج من الظروف الطاحنة التى تمر بها بلدنا العزيزة وان نقف جميعا صفا واحدا خلف قيادتنا السياسية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الذى ينطلق بسرعة الصاروخ من اجل تحقيق مستقبل افضل لمصرنا العزيزة.

Print Friendly, PDF & Email