الرئيسية / الاتحادات المحلية / “الإرهاب والبطالة” في ندوة بمحلي عمال المنوفية

“الإرهاب والبطالة” في ندوة بمحلي عمال المنوفية

كتبت | أميرة عبد الله

قال الدكتور هشام رشدى مدرس الاعلام بكلية التربية النوعية جامعة المنوفية الارهاب استخدام منهجي للعنف غير المشروع أو التهديد به وتعمد القتل أو إيذاء المدنيين أو تحطيم المنشآت المدنية أو الإضرار بالبيئة.

جاء ذلك خلال الندوه التي نظمها إتحاد عمال محلي المنوفية بالتعاون مع مركز النيل للإعلام تحت عنوان “الارهاب و البطالة”.

موضحا أن مفهوم الإرهاب ينطبق على الأفراد والجماعات والحكومات مصنفا الارهاب إلى عدة أنواع منها “ارهاب دينى وارهاب سياسى وارهاب إعلامى وارهاب فكرى وأخيرا الارهاب الالكترونى”.

أشار إلى أن من المسببات الاولي للارهاب البطالة وعدم الفهم الجيد للديانات إضافة إلى التسلط ورغبة طائفة معينة للتشبث بالسلطة والنزعات العرقية أو العقائدية أو السياسية.

أوضح رشدى أن زيادة نسبة البطالة والتكنولوجيا الحديثة فى نفس الوقت يساعد على خلق بيئة خصبه لتكاثر الارهاب ونموه مؤكدا انه يجب توفير ما يشغل وقت فراغ النشء والشباب بكل ماهو مفيد لكي يستطيع هؤلاء مواجهة هذه الأفه الخطيرة إضافة إلى اهمية تعديل الخطاب الدينى وبسرعة.

طمأن اللواء طيار متقاعد عبد النبى يوسف المواطنين مؤكدا أن الجيش المصرى من أفضل الجيوش المصنفة عربيا وعالميا وأنه هو من حمي ثورتى 25 يناير و30 يونيو التى عدلت المسار ومنع حدوث العديد من المؤامرات التى كادت أن تودي بالدولة المصرية.

ادار الندوة علي عبد الوهاب رئيس الاتحاد المحلي لعمال المنوفية وميرفت الشبراوى مدير مركز النيل للإعلام.

Print Friendly, PDF & Email