أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار النقابات العامة / وهب اللـه من قلب الحدث “بشركة الحديد والصلب”.. لجنة نقابية واحدة ولا للمعونات الخارجية

وهب اللـه من قلب الحدث “بشركة الحديد والصلب”.. لجنة نقابية واحدة ولا للمعونات الخارجية

… وقانون للتأمينات والمعاشات يكفل الحياة العادلة

كتبت | أميرة عبد اللـه

أكد النائب محمد وهب اللـه الأمين العام لاتحاد عمال مصر ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب انتهاء اللجنة من قانون المنظمات النقابية وأنه لن يكون فى المنشأة سوى لجنة نقابية واحدة ولن يكون فى القانون أى ثغرات لتلقى النقابات أى معونات خارجية موضحا أن اللائحة التنفيذية للقانون سوف تصدر خلال تسعون يوما من صدور القانون.

جاء ذلك خلال المؤتمر العمالى الجماهيرى بعنوان «العمل والإنتاج.. كلنا معاك ياريس» الذى نظمته النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية برئاسة المهندس خالد الفقى.

قال وهب اللـه أن مجلس النواب عندما أعلن الرئيس السيسى من عامين وقال لابد أن ننتهى من البنية التشريعية ونحن نسير على هذا النهج وانتهينا من قانون الخدمة المدنية وقانون الاستثمار والمنظمات النقابية.

أوضح أنه لأول مرة يطلب من اتحاد العمال أن يتقدم بمشروع قانون للتأمينات والمعاشات وقال نحن نراعى فى هذا القانون الحياة الكريمة والقيمة العادلة حتى يجد المواطنون معاشا آمنا.

أشار إلى أننا فى مصر لدينا استقرار أفضل من أى بلد فى العالم ونتمتع بالأمن والأمان ولو تخاذل أحد فى النزول لمساندة ومبايعة الرئيس فى الانتخابات القادمة سوف نكون نحن الخاسرون لأنه يمتلك رؤية عمالية ومهتم بالشئون العمالية لأبعد الحدود.

Print Friendly, PDF & Email