الرئيسية / اخبار النقابات العامة / الهندسية والكيماويات فى مؤتمر ائتلاف حب الوطن.. التكاتف والتلاحم ضرورى للنهوض بالبلاد

الهندسية والكيماويات فى مؤتمر ائتلاف حب الوطن.. التكاتف والتلاحم ضرورى للنهوض بالبلاد

كتبت | اميره عبد اللـه

بحضور النائب جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، نظمت النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية برئاسة المهندس خالد الفقى، والنقابة العامة للعاملين بالكيماويات برئاسة الكيميائى عماد حمدى بالتعاون مع ائتلاف حب الوطن والذى يراسه النائب محمد وهب الله الامين العام لاتحاد العمال ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.

أكد المهندس خالد الفقى ان التواصل ضرورى بين النقابة والقواعد العمالية وان العمال مسئولة عن الانتاج والتقدم وان المراحل التى مرت جميعها كان العمال هم الاساس فيها.

اضاف: نحن اليوم نواجه بعض الازمات فى الاقتصاد بسبب ما حدث فى الاعوام السابقة من فوضى وبلبلة والعمال هم جنود الانتاج ومطالبين بالنهوض بالبلاد وعلى مر العصور اثبتوا ذلك.

قال ان لدينا مجموعة ممثلين لنا في مجلس النواب ولكى تكتمل المنظومة لابد ان يتميز العامل المصرى بالمنتج وجودته مضيفا ان المسئولية ملقاه علينا جميعا ولكى نحافظ على المزايا التى تحصل عليها لابد من الحفاظ على مصر.

اوضح ان المنتج المحلى هو الذى يوفر لنا العملة الصعبة عند تصديره مشيرا الى ان العامل المصرى ليسه له مثيل.

اشار الى ان الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بمجهودات كثيرة فى شتى المجالات ومنها على سبيل المثال الطرق التى شاهدناها جميعا فى الفترة الاخيرة تشهد بذلك اضافة الى العديد من المشروعات العملاقة وان هناك نهضة وتقدم ولابد من التلاحم والتكاتف لكى تكتمل.

شدد الفقى على عدم الاساءة للشركات على مواقع التواصل الاجتماعى مشيرا الى ان مشاكل العمال ليس مكانها هذه المواقع ولكن بالحوار والتفاوض مع النقابة العامة واللجان النقابية مؤكجا ان الكل يعلم ان مكتبه مفتوح لكل عمال القطاعات التابعة.

اكد الكيميائى عماد حمدى رئيس النقابة العامة للعاملين بالكيماويات والامين العام للاتحاد العربى للنفط والمناجم والكيماويات ان التواصل مستمر مع القواعد العمالية والنقابة لا تتوانى لحظة عن ذلك.

قال ان النقابة تنظم الان مؤتمر عمالى كبير للمطالبة بتطوير وهيكلة الشركات خلال الفترة القادمة حتى لا نسمع كلمة “شركة خاسرة” مرة اخرى.

قال ان عمال مصر بمشاركة النواب ممثلى العمال فى المجلس سوف يحافظون على مصر وسوف ينهضون بها “العمال” بالجهد والانتاج والعمل الدؤوب و”النواب” بالتشريعات العمالية التى تخدم الطبقة العاملة وتحقق الاستقرار والامان للتنظيمات النقابية ولكل عامل داخل المنشأة التى يعمل بها.

شدد حمدى على اهمية التكاتف والتلاحم بين العمال ونقاباتهم فى هذه المرحلة الهامة والحاسمة فى حياة المصريين مؤكدا ان الخير قادم ان شاء اللـه.

اكد “حمدى” على ما تحقق من انجازات على يد السيد الرئيس وقال نحن كعمال نؤيد كل من يدعم مصر ويضع طوبة للبناء على ارض مصر وضد كل من يحاول النيل منها.. ومصر قادمة بإذن الله وبسواعد عمالها.

Print Friendly, PDF & Email