أخبار عاجلة
الرئيسية / شباب العمال / شباب عمال مصر يلتقى وزير الشباب والرياضة بدولة اوغندا

شباب عمال مصر يلتقى وزير الشباب والرياضة بدولة اوغندا

صرح هشام جلال عضو المجلس التنفيذى للاتحاد العام لنقابات عمال مصر رئيس لجنة شباب العمال بأنه وضمن فاعليات أعمال لجنة شباب العمال عقد صباح اليوم الخميس لقاء مع السيد الوزير شارلز بكابولندى وزير التعليم والعلوم والتكنولوجيا والرياضة رئيس نقابة المشروبات سابقا بدولة أوغندا والوفد المرافق المكون من السيد بوسكو ديميكن رئيس المجلس الأعلى للرياضة، والسيدة انيتا روبناج الأمين العام لنقابة الفنانين، والسيدة كاتو مبا سارة عضو نقابة الصناعات الحرفية.

وأكد “جلال” أن الهدف من الزيارة هو التنسيق بين مصر واغندا فى مجال الرياضة وتقديم نموذج تضامن النقابات الأوغندية إلى الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ونقاباته العامة واتفق الجميع على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين والتى امتدت جذورها عبر تاريخ عمالقة الحركة النقابية بالبلدين وأن نهر النيل العظيم قد سطر على ضفافه التاريخ النضالى لحركات التحرر الإفريقية التى دعمتها مصر.

شدد “جلال” على أن توجيهات السيد جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان المصرى تؤكد على ضرورة وأهمية التنسيق الفورى مع لجنة شباب العمال بالاتحاد العام والنقابات العامة المصرية ذات التصنيف المهنى لتنظيم وإعداد بروتوكولات تعاون مع الوفد الزائر.

وفى النهاية أعرب هشام جلال رئيس لجنة الشباب عن بالغ سعادته بهذا اللقاء موكدا على رغبة وإصرار النائب جبالى المراغى على توطيد العلاقات بين جميع دول حوض النيل والاهتمام بكافة القضايا الاقتصادية والاجتماعية التي تهم مواطنيها و لا يوجد اهم من نهر النيل الذي لا نسمح بالمساس به لانه شريان حياة اجدادنا واولادنا.

وقام رئيس لجنة شباب العمال بإهداء وزير الشباب والرياضة الاوغندى درع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر تعبيرا عن صدق العلاقة بين البلدين الشقيقين.

وقد قام بتنسيق اللقاء وادارة فاعلياته مصطفى رستم مدير العلاقات الدولية بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

Print Friendly, PDF & Email