أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية وعربية / المراغى.. للوفد الحكومى والنقابى الاوغندى “التواصل التنموى بين البلدين .. امتداد لحركات التحرر الافريقى”

المراغى.. للوفد الحكومى والنقابى الاوغندى “التواصل التنموى بين البلدين .. امتداد لحركات التحرر الافريقى”

كتب | على عثمان

اشاد جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بعمق العلاقات التاريخية بين مصر واوغندا والتى تمثل قمة النسيج الافريقى في كافة المجالات التنموية والاقتصادية التى يعززها شريان نهر النيل.

قال خلال مباحثاته مع الوفد الحكومى والنقابى برئاسة شارلز باكابوليندى وزير التعليم والتكنولوجيا والرياضة والرئيس السابق لنقابة المشروبات والاغذية في اوغندا.. ان الجهود التى تقوم بها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تؤكد دائما على التواصل التنموى بدول القارة، وهى امتداد لحركات التحرر التى ساندتها ثورة 23 يوليو بقيادة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر والتى نحتفل بذكراها الان.

اكد “المراغى” للوفد الذى ضم “بوسكو اونيك اوجوال” رئيس المجلس الاعلى للرياضة، و”انيتا سيرواجى” الامين العام لنقابة الفنانينن، و”كاتومبا ساره” عضو نقابة الصناعات الحرفية، حرص اتحاد العمال ومنظماته النقابية على دعم ومساندة قنوات الاتصال بين حكومتى البلدين وتعزيز التعاون الافريقى في كافة المجالات، حضر اللقاء من الجانب المصرى النائب السيدة مايسة عطوة سكرتير المراة العاملة والطفل بالاتحاد العام وعضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.

قال رئيس الوفد الاوغندى نحن فخورين بالعلاقة القوية بين الشعبين ونراقب عن كثب ما يصدر من تشريعات اجتماعية واقتصادية تهم العمال من مجلس النواب في مصر.. وان زيارتنا تهدف الى التضامن بين البرلمان والنقابات العمالية في مصر واوغندا.

Print Friendly, PDF & Email