أخبار عاجلة
الرئيسية / العمال فى البرلمان / لجنة القوى العاملة.. ناقشت ١٥ ماده من قانون المنظمات النقابية الجديد

لجنة القوى العاملة.. ناقشت ١٥ ماده من قانون المنظمات النقابية الجديد

تعديل الماده رقم (١٢) للمنشاه التي يعمل بها (٥٠) عامل بدل من (١٠٠) عامل تكوين لجنه نقابيه

كتب | احمد مكاوى

ناقشت لجنه القوى العامله بمجلس النواب برئاسة النائب جبالي المراغي قانون المنظمات النقابية الجديد التي تقدمت به الحكومه عدد (١٥) ماده من هذا القانون وتم تعديل بعضها.

أكد النائب جبالي المراغي اننا سنخرج قانونا لتنميه الاقتصاد المصري ولفت إلى أن هناك من يريد هدم الحركه النقابيه والتنظيم النقابي وذلك عن طريق التعددية النقابية بالمنظمات النقابية واننا لن نسمح بها حفاظا علي الكيانات الاقتصاديه والنقابية.

أشار “المراغى” أن حريه العمل النقابي لا تعني التعددية وانما تعني حريه الشخص في الانضمام للكيان النقابي أو عدم المشاركه فيه.

قال النائب محمد وهب الله وكيل اللجنه أن قانون المنظمات النقابية الجديد يتوافق مع جميع المتغيرات العالميه ومنظمة العمل الدوليه ويخاطب جميع الذين يعملون في هذا المجال وبدون إقصاء لاى احد ونحترم كل من ينتخبه العاملين في الانتخابات النيابيه القادمه.

أشار “وهب الله” أن المواد الاوليه بالقانون وهي احكام عامه وبداخل القانون ستكون الأحكام الفاعله للقانون مؤكدا على أن يكون لكل منشاه لجنه نقابية واحده وأنه تم تعديل الماده رقم (١٢) من القانون التى تقدمت به الحكومه والتى كانت تنص على أن يتم انشاء لجنه نقابية بكل منشأة والتي يعمل بها (١٠٠) عامل وتم تغييرها الى أن بحق للعاملين المنشاه التى يعمل بها ٥٠ عامل تكوين لجنه نقابيه بدلا من (١٠٠) عامل.

ووافق الاعضاء على المواد من رقم (٢) الي (١٤) وطالب الاعضاء بحذف اول الفقره من الماده رقم (٨) وهى للوزير المختص وباقي الماده كما هى وستواصل اللجنه مناقشة باقي مواد القانون فى الاجتماعات القادمه.

Print Friendly, PDF & Email