الرئيسية / العمال فى البرلمان / لجنة القوى العاملة.. اشتراك أعضاء اللجنة فى وضع اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية

لجنة القوى العاملة.. اشتراك أعضاء اللجنة فى وضع اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية

عقود عمل مؤقتة للخدمات المعاونة بدلا من الشركات التى تعمل في أعمال النظافة

كتب | أحمد مكاوى

وافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برئاسة النائب “جبالى المراغى” على موازنة الجهاز الادارى للدولة للسنة المالية 2018/2017 للجهاز المركزى للتنظيم والادارة وقطاع الخدمات العامة بقطاع التنمية الادارية بوزارة التنمية الادارية.

اعترض اعضاء اللجنة على زيادة المبالغ التى تم تخصيصها من 30 الف جنيه الى 900 الف جنيه للاستعانة بالشركات التى تعمل في مجال النظافة من اجل التعاقد معها.

طالب النائب “جبالى المراغى” بعدم الاستعانة بشركات النظافة في تنظيف الهيئات والمصالح الحكومية مؤكدا ان هذه الشركات تستغل العمالة التى تعمل لديها.

اوضحت الدكتورة “هالة موسى” مندوبة وزارة التنمية الادارية انه يتم التعاون مع الجهاز المركزى للتنظيم والادارة والوزارة لوضع خطة متكاملة من اجل تنمية وتطوير الجهاز الادارة للدولة.

اشارت الى انه سيتم التوسع فى المجتمع الرقمي وزيادة كفاءة العاملين الاداريين على احدث النظم العلمية الحديثة.

اضافت ان وزيرة التنمية الادارية قامت بزيادة مبالغ التدريب والتطوير الى مبلغ 500 مليون جنيه حتى يمكن تنفيذ الخطط التى توضع لهذا الغرض.

كما طالب النائب “محمد وهب الله” بضرورة وقف التعامل مع شركات النظافة بعد انتهاء مدة التعاقد وعمل عقود مؤقتة للشباب للعمل فى مجال الخدمات المعاونة للحد من نسبة البطالة.

طالب النائب “جمال عقبي” بضرورة حضور الوزراء الى لجنة القوى العاملة حتى يمكن مناقشتهم فى هذه الموازنات وذلك من اجل وضع الحل الامثل لكل مشكلة ان وجدت.

وفى نهاية اعمال اللجنة اوضح النائب “جبالى المراغى” ان اعضاء اللجنة سوف يشاركون في وضع اللائحة التنفيذية قبل صدورها لقانون الخدمة المدنية.

 

 

Print Friendly, PDF & Email