أخبار عاجلة

فى اجتماع مجلس ادارة الاتحاد: “المراغى” يطالب بضرورة لقاء سريع مع “الشرقاوى”

“وهب الله”.. صرف العلاوة لجميع الفئات الغير مخاطبين بالخدمة المدنية

كتبت | اميره عبد الله

قال النائب جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب انه سوف يحدد اجتماع مع ممثلى العمال بالشركات القابضة للاتفاق على تحديد مقابلة مع وزير قطاع الاعمال العام الدكتور اشرف الشرقاوى فى اسرع وقت ممكن لوضع قواعد ثابتة لصرف العلاوة الـ10% تطبق في جميع الشركات حتى لا تحدث بلبلة بينهم.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس ادارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر اليوم برئاسة النائب “جبالي المراغى”.

اكد النائب محمد وهب الله الامين العام للاتحاد ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ان بمنح العاملين الغير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية علاوة الـ10% بحد ادنى 65 جنيه وحد اقصى 120 جنيه باثر رجعي من اول يوليو 2016.

اضاف وهب الله ان القانون نص ايضا على ان يمنح العاملين بقطاع الاعمال العام والقطاع العام علاوة لا تتجاوز الـ10% مع مراعاة تطبيق الحد الادنى والاقصى على ان تضع مجالس ادارات الشركات ما ينص على ذلك.

اوضح وهب الله ان المادة الخامسة ليس لها علاقة بالعلاوة وليس لها علاقة بالمادة الثالثة ايضا وان العاملون الغير مخاطبون بقانون الخدمة المدنية سوف يستمرون في صرف الحوافز والبدلات على ان تحول النسب المئوية الى مبلغ مقطوع.

اشار “حسنى سعد” مدير الشئون القانونية بالاتحاد العام انه لا مانع من انضمام اى عضو من اعضاء النقابات المستقلة لعضوية اتحاد العمال ولكن من خلال ضوابط لذلك وفى اطار قانون المنظمات النقابية.

Print Friendly

عن Etuf Media Center