أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار النقابات العامة / فى اطار المساعى من اجل ايجاد حل لمشكلة شاحنات البضائع العالقة على الحدود السودانية.. بروتوكول تعاون بين عمال نقابتى النقل البري بمصر والسودان

فى اطار المساعى من اجل ايجاد حل لمشكلة شاحنات البضائع العالقة على الحدود السودانية.. بروتوكول تعاون بين عمال نقابتى النقل البري بمصر والسودان

يتابع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة النائب جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، باهتمام بالغ مشكلة شاحنات البضائع العالقة على الحدود المصرية السودانية.

واصدر “المراغى” توجيهاته بصفته امينا عاما للاتحاد العربى لعمال النقل، ورئيسا للنقابة العامة لعمال النقل بسرعة تشكيل لجنة برئاسته وعضوية حسين نجيب، نائب رئيس النقابة العامة، وبسيونى عبد الحي حمد، عضو مجلس ادارة النقابة وسكرتير الاعلام، وضرورة استدعاء رئيس النقابة العامة للنقل البرى والاتصالات بدولة السودان الشقيقة للعمل على سرعة ايجاد حل لمشكلة الشاحنات العالقة على الحدود السودانية.

وأشار “المراغى” الى ان وفدا برئاسة بشير النور جابر رئيس نقابة النقل والمواصلات والطيران بدولة السودان الشقيقة، وبرفقته تاج السر، الأمين المالى للنقابة، قد زارا النقابة العامة لعمال النقل البرى صباح اليوم حيث عقدت جلسة مباحثات بين الطرفين لمناقشة المستجدات حول مشكلة الشاحنات العالقة على الحدود السودانية.

وصرح بأن اللجنة قررت توقيع بروتوكول مشترك بين نقابتى النقل البرى بالدولتين الشقيقتين يقضى بقيام كلاهما باتخاذ الخطوات المشتركة لتعميق العلاقات النقابية بينهما لصالح الطبقة العاملة، والعمل على سرعة حل المشكلة القائمة على الحدود السودانية وهى وقوف أكثر من 300 سيارة نقل ثلاجات عالقة على الحدود السودانية بسبب الفيزا مما تسبب بأضرار جسيمة بقطاع النقل البرى بين البلدين.

وقال أن البروتوكول اشتمل على عقد لقاءات ومشاورات فى إطار اجتماعات المؤتمرات الدولية والعربية، والاتفاق على تبادل الزيارات بين البلدين والعمل على الارتقاء بالوعى الثقافى لعمال البلدين الشقيقين من خلال عقد الدورات وورش العمل التثقيفية والتدريبية، وقع البروتوكول من الجانب المصرى حسين نجيب، نائب رئيس النقابة العامة، ومن الجانب السوداني بشير النور جابر رئيس نقابة النقل والمواصلات والطيران، حضر التوقيع من الجانب المصرى بسيوني عبد الحي عضو مجلس ادارة النقابة وسكرتير الاعلام، ومن الجانب السودانى تاج السر الامين المالى لنقابة النقل بالسودان الشقيق.

Print Friendly, PDF & Email