أخبار عاجلة

رئيس النقابة العامة للكيماويات يكشف: العلاوة تصرف بأثر رجعي وتضم للأجر الأساسى عند إقرارها

5 أحكام نافذة لصالح العاملين بكيما والكوك والتنكات والكاوتشوك والحديد

عماد حمدي.. لجنة لتشغيل الشركات العائدة وأخرى لإصلاح شركات الدواء

كتب | على عثمان

أكد المهندس عماد حمدي نائب رئيس اتحاد العمال ورئيس النقابة العامة للعاملين بالكيماويات أن العاملين بالشركات والغير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية سوف يستفيدون من العلاوة الخاصة بأثر رجعي من يوليو الماضي وأن العلاوة ستضم للأجر الأساسي بدءا من إقرارها دون انتظار مدة الخمس سنوات كما هو متبع عند ضم العلاوات الاجتماعية السابقة.

قال في افتتاحه باكورة البرنامج التدريبي لإعداد الكوادر النقابية في شركات الصناعات الكيماوية والأدوية أن اتحاد العمال ولجنة القوى العاملة بمجلس النواب سيواصلان الجهود لصرف العلاوة الاجتماعية للعاملين بالقطاع الخاص بموجب القواعد المالية المنظمة للصرف.

شدد رئيس النقابة العامة للكيماويات في افتتاح البرنامج بإشراف هالة رسلان عميد معهد العلاقات بالمؤسسة الثقافية العمالية أن تأهيل الكوادر النقابية يستهدف رفع المهارات التفاوضية عند حل المنازعات في العمل عن طريق الدراسة المتأنية للتشريعات بما يضمن حماية مصالح الطرفين العمال وأصحاب العمل.

كشف في حضور صبحي بدير نائب الرئيس واحمد عابدين الامين العام للنقابة.. عن حصول النقابة العامة على 5 أحكام قضائية نافذة لصالح العاملين بشركات كيما والكوك والنيل للتنكات والنقل والهندسة والحرير الصناعي تتعلق بالأرباح وضم العلاوات الاجتماعية وبدل الانتقال واحتساب مدد الخدمة العسكرية ورصيد الاجازات.

أعلن أن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية برئاسة السفير ياسر النجار شكلت لجنة فنية لمتابعة تشغيل الشركات العائدة للدولة عن طريق طلب مشاركة القطاع الخاص في شركة سيمو للورق وانهاء صرف مستحقات عمال طنطا للكتان.. كما حصلت على احكام قضائية لتغريم صاحب شركة ميكار الذى اخل بشروط عقد البيع مستغلا الأرض المقام عليها المصنع في الاستثمار العقارى.. الى جانب وقف تصفية عمال الغازات الصناعية بهدف استغلال الارض لاغراض المساكن لصالح المستثمر.

اضاف ان الحكومة استجابت لمقترحات النقابة العامة لحل مشكلة انتاج الدواء وتم تشكيل لجنة تقصي الحقائق لبحث مشكلات الانتاج في 11 شركة قطاع عام انخفض لكى توفر نسبة 3% فقط من احتياجات السوق المحلي من الدواء.

Print Friendly

عن Etuf Media Center