أخبار عاجلة

المهندس خالد الفقى: المرأة عضو أصيل فى إدارة المجتمع وتتحمل العبء الأكبر في البناء

حوار : أميرة عبد اللـه

أوضح أن المرأة دائما هى التى تتحمل العبء الأكبر من المسئولية خاصة فى بناء الأسرة والمجتمع ككل فهى عاملة وصانعة ومبدعة وربة أسرة ووزيرة وطبيبة وأخيرا «محافظ» مؤكدا أنها سوف تصل لأكثر من ذلك لأنها “أد .. التحدى”

أكد المهندس خالد الفقى نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية أنه يتبنى أنشطة سكرتارية المرأة العاملة والطفل بالاتحاد العام منذ أن تولتها “مايسة عطوة”.

قال: ازداد إعجابى بأداء فريق السكرتارية ككل بعد ما لمست الأنشطة التى تم تنفيذها بداية من الاسكندرية لرفع قدرات المرأة العاملة نقابيا وفتح مجالات للعلاقات الثنائية المتبادلة بين التنظيم النقابى للمرأة العاملة والموارد البشرية بالشركات والهيئات.

أكد الفقى أن تبنيه نشاط سكرتارية المرأة العاملة والطفل إيمانا منه بحق المرأة فى المجتمع خاصة بعد أن شاهد ما تقوم به السكرتارية من جهد لإعلاء شأن المرأة بوجه عام والمرأة العاملة بشكل خاص وتفتح لها المجالات لكى تتقدم وتبدع.

أوضح: أنا مؤمن تماما بأن المرأة بصفة عامة سواء عاملة أو ربة منزل عضو أصيل فى إدارة المجتمع سواء ثقافيا أو إداريا أو اجتماعيا أو اقتصاديا أو سياسيا.

أما بالنسبة للمرأة كربة منزل فهى السبب فى وجود جيل بأكمله من العلماء والمثقفين والصناع والعمال المهرة فى كل المجالات ولابد للمجتمع ككل أن يساندها ويدعمها لكى تبدع وتبتكر وخير مثال لذلك العالم الكبير «إديسون» عندما أرسلت المدرسة الذى كان يدرس بها وهو طفل خطاب لوالدته يخبرونها أن ابنها ليس لديه قدرة على استيعاب الدروس ونسبة ذكاؤه محدودة فما كان منها أن أخبرت ابنها عكس كل ذلك وقالت له أن المدرسة أرسلت لها لتخبرها أن ابنها ذكاؤه يفوق زملاؤه لذا لن تتمكن المدرسة من تواجده وسطهم وبذلك صنعت منه رجلا مبدعا وعالماً تحدث عنه العالم أجمع كمبتكر وقدم لنا عدة اختراعات منها «الفونوغراف واللمبة والصور المتحركة والتلغراف والميكروفون».

أما المرأة المعيلة فتكافح من أجل بناء أسرة مكتملة الأركان منها من يدعم المجتمع علميا وثقافيا ومنها من يشارك فى الإنتاج ويصبح مسئولا عن منتج يتلاءم مع المجتمع الذى يعيش فيه.

وأخيرا الفتيات واللاتى يحاولن جاهدين الوصول إلى بداية مستقبل يحدد لها طريق النجاح والتفوق والرقى ومنهم من تعتزم أن تصبح طبيبة أو مهندسة أو قاضية أو معلمة وجميعهن عليهن دور كبير فى نقل ثقافة المجتمع والطرق التربوية المعدة لإنجاز هذا المستقبل.

أكد المهندس خالد الفقى أن المرأة العاملة هى التى تتحمل العبء الأكبر من المسئولية فى بناء وتكوين الأسرة وكذلك بناء المجتمع الصناعى والاقتصادى قال هذه المرأة لابد وأن نقدم لها جميعا كل التحية والتقدير نظرا لقيامها بالعديد من الأعمال فهى إمرأة وعاملة وصانعة ومنتجة وكل ذلك يدل ويبرهن بالدليل القاطع على أن المرأة عضو أصيل فى المجتمع تستطيع أن تتحدى كل الصعوبات وتصنع مجتمع مثالى قادر على النهوض والتقدم والنمو والارتقاء بالوطن الغالى مصر الحبيبة.

Print Friendly

عن Etuf Media Center