الرئيسية / اخبار هامة / في مؤتمر سكرتارية المرأة العاملة والطفل “أد التحدي”.. وزيرة الهجرة: “المرأة المصرية” محور هام في التوعية ضد مخاطر الهجرة غير الشرعية والأفكار الهدامة

في مؤتمر سكرتارية المرأة العاملة والطفل “أد التحدي”.. وزيرة الهجرة: “المرأة المصرية” محور هام في التوعية ضد مخاطر الهجرة غير الشرعية والأفكار الهدامة

كتبت | أميرة عبد اللـه

اعربت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة كلمتها عن بالغ ثقتها في أن رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي في أن يكون هذا العام هو عام المرأة ستمثل نقطة انطلاق للسمو ليس للمرأة المصرية فحسب بل للأسرة المصرية كلها بشكر خاص.

جاء ذلك خلال كلمتها اليوم في مؤتمر المرأة الذي يقام تحت عنوان “أد التحدي” برعاية وزارة القوي العاملة ونظمته سكرتارية المرأة العاملة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر وبحضور محمد سعفان وزير القوى العاملة، والدكتورة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي والنائب محمود الشريف وكيل مجلس النواب والنائب جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام ورئيس لجنة القوي العاملة بمجلس النواب والنائبة مايسة عطوه سكرتير المرأة والطفل بالاتحاد العام وسناء زايد سفيرة النوايا الحسنة للعمال العرب واللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء والدكتور أحمد علي درويش نائب وزير الإسكان للعشوائيات والدكتورة غادة شقوير مستشار وزير الإتصالات وكوكبة من قيادات المرأة العاملة والنقابات العامة في مقدمتهم النائب محمد وهب الله والنائب جمال عقبي، ومحمد سالم وسعيد النقيب والمهندس خالد الفقي والدكتور عادل نظمي ومحمد عرابي وممدوح بلال وعادل رجب وإبراهيم هيكل وسيد يوسف، وعدد من النواب.

قدمت “مكرم” شكرها للمرأة العاملة في مصر موضحة تقديرها للمرأة المصرية في الخارج على ما تقوم به من جهود في القيام على رعاية أسرتها بجانب عملها مؤكدة أن المرأة المصرية محور مهم في التوعية ضد مخاطر الهجرة غير الشرعية والزيادة السكانية ومواجهة الأفكار الهدامة.

أوضحت أن المرأة المصرية مصدر فخر للجميع لتحملها الكثير من التعب والمشاق في سبيل بناء نهضة مصرية، بدءا من كل أم في منزلها وكذلك الوزيرات المصريات في الحكومة، مشيدة بنجاحهن في القيام بتحقيق إنجازات في الوزارات اللائي يتولين حقائبها، موضحة أن استراتيجة الدولة المصرية للتنمية المستدامة 2030 تعتمد على كل فرد في مصر.

قالت “مكرم” أن التاريخ والحاضر يثبت أن المرأة المصرية “أد التحدي” فعلا لأنها كل المجتمع؛ فهي التي تنشيء الأجيال المقبلة وتزرع بداخلهم القيم والمباديء.

أوضحت أهمية تمكين المرأة في إطار دعوة السيد الرئيس مؤكدة أن المرأة المصرية التي تنجب الأبطال منذ فجر التاريخ ما زالت قادرة على العطاء والمشاركة في بناء الوطن.

Print Friendly, PDF & Email