أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار هامة / فى اليوم العالمى للمرأة “عطوة” تتوجه بالتهنئة إلى المرأة المصرية

فى اليوم العالمى للمرأة “عطوة” تتوجه بالتهنئة إلى المرأة المصرية

أتقدم باسمى وباسم سكرتارية المرأة العاملة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر بالتهنئة إلى عظيمات مصر فى اليوم العالمى للمرأة.

إن المرأة المصرية هي صانعة التاريخ، ويعود نضالها علي امتداد القرون، من أجل المشاركة في المجتمع بالمساواة مع الرجل نظرا لأهميتها ومكانتها، فقد تم تخصيص الثامن من مارس كل عام يوما للمرأة، فمنذ عام 1977 يحتفل العالم بها لتسجل إنجازاتها الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

إن دور المرأة في أي مجتمع، دور أساسي في نموه ونهضته، فهي التي تضع الجزء الأكبر من اللبنات الأساسية فيه، لكونها المربية الأولى للأجيال، وتمتلك سلاح التأثير القوي وهو غريزة الأمومة، وتأكيدًا لدورها وفضائلها فقد حفظ الإسلام للمرأة كل حقوقها، وكان لها دورها الفاعل في عهد رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وفي عهد الخلفاء الراشدين، فأخرجت أجيالاً من العلماء وساهمت في بناء حضارتنا الإسلامية.

إن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي إطلاق 2017 عاما للمرأة المصرية، جاء تقديرا لدورها وما قدمته من تضحيات من أجل بناء جيل واعى محب لوطنه، ولم يكن الأمر مجرد شعار دون إجراءات فعلية علي الأرض، ولكن تمت ترجمة ذلك بحدث تاريخي بتعيين أول سيدة محافظًا للبحيرة منذ أيام قليلة.

وعلي مدار عامين من حكم الرئيس السيسي تعددت المشاهد التى ظهر فيها لينتصر للمرأة ومكانتها، وتأكيده الدائم على عظمتها وحرصه على الاهتمام بها وبدورها فى المجتمع، حين ذكر أنها أيقونة العمل الوطني ورمز التضحية.

تحية لكل امرأة معطاءة سواء كانت عاملة مكافحة، أو ربة بيت جعلت من بيتها محور حياتها.. أو كل أم تجيد بخير أبنائها من الشهداء أو قدمتهم للدفاع وحماية الوطن.

حقا إنك تستحقين التكريم،،

النائب/ مايسة عطوة

سكرتير المرأة العاملة والطفل

بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر

Print Friendly, PDF & Email