أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار النقابات العامة / الهندسية تثنى على قرار “قابيل” بحظر تصدير خردة المعادن لمدة عام

الهندسية تثنى على قرار “قابيل” بحظر تصدير خردة المعادن لمدة عام

كتبت : أميــرة عبداللــه

لاقي القرار الذي أصدره الدكتور طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة الخارجية بشأن حظر تصدير الخردة للمعادن المختلفة ولمدة عام كامل كما وجهت الوزارة توجيهاتها للجهات المختلفة الامنية والرقابية وخاصة الجمركية بمنع تهريب الخردة للخارج إستحساناً من مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية برئاسة المهندس خالد الفقي.

أكد الفقي أن النقابة رصدت ظاهرة تهريب خردة المعادن من ثلاثة أشهر وقال أن هذا الموضوع أضر بالعديد من المصانع بالقطاعين الخاص والعام وفي مقدمتهم شركة النحاس المصرية.

أوضح أنه قام من قبل بإستدعاء اللجان النقابية فى المنشآت المتضررة من هذه الظاهرة مرات عديدة لمقر النقابة العامة لبحث هذا الامر مع مجلس ادارة النقابة واعادة النظر فيه مشيراً إلي أنهم أرسلوا عدة مذكرات ملحق بها مستندات لإثبات وقوع الضرر علي منشآت عديدة بسبب تهريب خردة المعادن والنحاس خارج البلاد الأمر الذي يهدد بالإضرار بمعظم المنشآت الصناعية.

قال الفقي أنه بعد صدور القرار لاحظنا توافر الخردة في الأسواق بشكل غيرعادي مما أدي إلي انخفاض سعرها مشيراً إلي أن هذا القرار أدي أيضاً إلي حماية الصناعة الوطنية.

Print Friendly, PDF & Email