أخبار عاجلة

في “يوم الوفاء” سكرتارية المرأة باتحاد عمال مصر: بدأنا عام المرأة 2017 بلمسة وفاء وسوف نستكمل الطريق

“المراغي” المرأة لها نصيب الأسد فى عضوية المجالس المحلية القادمة

“عائشة عبد الهادي” دعت جميع العضوات للإلتفاف حول “عطوة”

“د.مايا ” دعم القيادة السياسية للمرأة المصرية تحفيز للإبداع والنجاح

“وهب الله وعقبي وسالم” المرأة هي الأساس والتكاتف مطلوب وبالتواصل نحقق النجاح

كتبت: أميرة عبد اللـــه – تصميم الصفحة: محمد جادو

اكد النائب جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أن عائشة عبد الهادي لن يكفيها كل الكلام ولن يوفيها حقها أي حديث لأنها نموذج يحتذي به في العمل النقابي مشيراً إلي أنها قدمت الكثير للمرأة العاملة والطفل وكانت أول إمرأة تتولي السكرتارية في إتحاد عمال مصر وقال إن المرأة ستحظي بنصيب الأسد فى عضوية المجالس المحلية القادمة فى اطار ما نص عليه الدستور الذى جعل لها قائمة من جهة وضمن لها تواجدها ضمن نسبة الـ50% عمال وفلاحين من جهة اخرى مؤكداً للمشاركات أنه يأمل أن تكون النسبة الأكبر من العاملات ضمن منظومة الإتحاد العام ونقاباته ولجانه النقابية.

جاء ذلك خلال الإحتفالية التي نظمتها سكرتارية المراة العاملة والطفل بالإتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة النائبة مايسة عطوة إحتفالية بعنوان “يوم الوفاء” كرمت فيه عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة سابقاً بمناسبة بداية عام المرأة 2017.

أعربت عائشة عبد الهادى وزيرة القوي العاملة سابقاً عن سعادتها بالتكريم خاصة أنه جاء من سكرتارية المرأة العاملة والطفل بإتحاد عمال مصر.

دعت جميع العضوات للإلتفاف حول مايسة عطوة لإنجاح السكرتارية ونبذ أي خلافات حتي لايعطين فرصة لأحد أن يقول عنهن أنهن “ستات” بمعني أنهن ضعيفات ولكنها تريد أن يشهد الجميع لهن بأنهن أقوياء لديهن القدرة علي العطاء والبناء.

أوضحت عبد الهادي أن للمجلس القومى للمرأة دور بارز منذ إنشائه وحتى الأن فى دعم المرأة المصرية فى جميع المجالات وأشارت إلي أن “المراغي ووهب الله وسالم وعقبي” نقابيين يعرفون تماما معني العمل ويهتمون بالعمال من خلال مكانهم داخل الإتحاد ومجلس النواب متمنية للجميع النجاح والتوفيق لصالح مصر وعمال مصر الأوفياء.

قالت النائبة مايسة عطوة سكرتير المرأة العاملة والطفل أن هذا اليوم هو “يوم الوفاء والود” مع سيدة عظيمة علمتنا الكثير وأعطت وضحت بالكثير أيضاً هي عائشة عبد الهادي والتي دخلت هرم التنظيم النقابي عام 1988 كعضواً في مجلس الإدارة وتولت سكرتارية المرأة العاملة والطفل وكان لها تأثير كبير في جميع المحافل العربية والدولية وظلت تعمل بجد ونشاط حتي تولت وزارة القوي العاملة.

أضافت: لقد تعلمنا منك الكثير ونحاول أن نسير علي نفس الدرب وبالفعل قدمنا العديد من الأنشطة خلال الفترة الماضية منها دورات تثقيفية تحت عنوان “إعرف ونمي مهاراتك” و”إعداد القائد النقابي” وأنشطة عمالية وإجتماعية وجولات في العديد من محافظات مصر بوجهيها البحري والقبلي وسوف نستكمل الطريق إن شاء الله.

قالت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة أن مصر نسيج واحد مؤكدة علي دعم القيادة السياسية للمرأة المصرية وهذا لم يحدث من قبل وان المراة العاملة شريك اساسى فى التنمية لكونها تحظى باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى ينادى دائما بوحدة وتكاتف وجهود ابناءها مؤكدة ان العام الحالى 2017 سيكون عام الإنطلاق والإبداع والنجاحات المتتالية للمراة التي سوف تنطلق فيه وتؤدى واجباتها وتمارس إبداعها فى كافة المجالات.

أشادت مرسى بالدور الفاعل والداعم للمرأة والذى يقوم به المراغى مشيرة إلي أنه يعد نموذجا فعليا للقيادات التى تثمن دور المرأة العاملة وتساعدها على أداء مهامها على أفضل مايكون.

اوضحت أن هذا الدعم القوى للمرأة العاملة متجسداً فى مساندة الإتحاد العام لنقابات عمال مصر للدور الفعال الذى تقوم به سكرتاريه المرأة العاملة والطفل بقيادة النائبة مايسة مؤكدة أن المجلس سوف يواصل تعاونه مع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر والمجتمع بأكمله من اجل النهوض بأوضاع المرأة المصرية العاملة.

قال النائب محمد وهب الله الأمين العام لنقابات عمال مصر ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ورئيس النقابة العامة لعمال التجارة أننا لاننسي الدور الكبير التي قامت به المرآة علي مدار الزمان والذي تجلي في أجمل صوره خلال السنوات القليلة الماضية خاصة في إستكمال خارطة الطريق والاستفتاء على الدستور والانتخابات البرلمانية والرئاسية والتي أثق في قدراتها وأعرف أنها سوف تكمل دورها فى انتخابات المحليات القادمة.

أوضح النائب جمال عقبى نائب رئيس الإتحاد العام ورئيس النقابة العامة البنوك والتأمينات ووكيل لجنة القوي العاملة بمجلس النواب أن مصر تشهد فترة تتطلب من المجتمع بأسره التكاتف وأن يقف يدا واحدة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ومساندته لمواجهة التحديات التي نلمسها جميعاً الفترة الحالية حتى نتخطاها وتعود مصر لمكانتها الطبيعية.

أعرب محمد سالم أمين صندوق الإتحاد ورئيس النقابة العامة للعاملين بالزراعة والري والصيد واستصلاح الاراضى عن سعادته بحضور المجلس القومي للمرآة متمثلاً في د. مايا في هذا الإحتفال داعياً أن يكون التواصل مستمراً بين المجلس القومي للمرأة واتحاد عمال مصر موضحاً أن تكريم عائشة عبد الهادي وزيرة القوي العاملة سابقاً يعد تكريماً للمرأة العاملة المصرية والعربية في آن واحد نظراً لما بذلته من جهد علي مدار السنين.

أوضحت سناء زايد سفيرة العمال للنوايا الحسنة بإتحاد عمال مصر والاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب أنها سعيدة بهذه الإحتفالية خاصة وأنها عاصرت عائشة عبد الهادي فترة طويلة من الزمن وشهدت ماكانت تقوم به من أجل المرأة العاملة من جهد وتطوير للعمل النقابي والإرتقاء به وأنها تخطت كل الحواجز ووصلت إلي أعلي المناصب بالجهد والعمل الدؤوب التي حرصت عليه طوال السنين الماضية وأنها علمت كل من عمل معها معني العطاء والوفاء والإصرار والعزيمة.

اشاد المشاركون بالدور الذى قامت به عائشة عبد الهادي للعمال وللعمل النقابي والمراة العاملة ورعايتها محليا ودوليا ودورها الكبير فى التشريعات العمالية.

وفي ختام الإحتفالية كرم النائب جبالي المراغي والنائبة مايسة عطوة والكيميائي عماد حمدي رئيس نقابة الكيماويات عائشة عبد الهادى وزيرة القوي العاملة سابقاً وقدم كل منهم هدية تذكارية لها وكان أجمل التكريمات التي قدمها يوم الوفاء هي الكلمات التي ألقتها “عطوة ” في حب هذه السيدة العظيمة دائماً والتي عبرت فيها عن الحب الذي تحمله لها في قلبها هي وعضوات السكرتارية جميعهن قالت فيها “من زماااااااان لأ لأ .. ده من سنيين اعلنت حبى ليكى وسط مئات والاف كتير .. ولو مرت سنين وسنين ها تفضلى برضه “عايشة” فى قلوب ملايين .. وعلى عهدك ودربك ماشيين… قالولى يعنى ايه يوم الوفاء قلتلهم ده يوم رد الجميل… قالولى مافيه غيرها كتيرقلتلهم لاااااا دي “ام لعمال مصر” .. وللعمال العرب من سنين سالونى قد كده بتحبيها قلتلهم ولا يوم اقدر اوفيها … واسألوا كل السكرتارية ها تشوفوا كل القلوب هايمة بيها “ياعايشة” فى قلوب الناس بنحبك مهما تمر علينا السنين”.

Print Friendly

عن Etuf Media Center