الرئيسية / اخبار هامة / سعفان: التكامل مع منظمة الوحدة النقابية الإفريقية يحقق مصالح عمال القارة محليا ودوليا

سعفان: التكامل مع منظمة الوحدة النقابية الإفريقية يحقق مصالح عمال القارة محليا ودوليا

المراغي: يشيد بمواقف المنظمة ودعمها لمصر

وهب الله: دورات تثقيفية لإحياء الحركة النقابية بمصر

مزهود: مصر أهم دول الاتحاد الإفريقي وتستحق أعلي مكانه

كتبت: أميرة عبداللــه

شدد محمد سعفان وزير القوي العاملة علي أن توجه الحكومة المصرية في المرحلة الحالية الدعم الكامل والتعاون لتحقيق التكامل مع دول الاتحاد الإفريقي في شتى المجالات وتعزيز العلاقات النقابية علي مختلف المستويات نظرا للرصيد الكبير من العلاقات الممتدة من زمن طويل مع التنظيم النقابي المصري، مؤكدا أهمية وحدة العمال العرب والأفارقة في ظل التحديات الراهنة والدفاع عن مصالح عمال القارة محليا وإفريقيا ودوليا، منوها أنه سيقوم بدراسة ودعم المقترحات المقدمة من منظمة الوحدة النقابية الإفريقية.

جاء ذلك خلال لقاء “أرزقي مزهود” مع محمد سعفان وزير القوي العاملة والنائبين جبالي المراغي ومحمد وهب الله لمناقشة سبل التعاون بين الحكومة المصرية والتنظيم النقابي بمصر مع المنظمة.

وقال: إنه عقب إصدار قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم الجديد الذي يناقش في مجلس النواب حاليا، ومن ثم إجراء الإنتخابات النقابية خلال تسعين يوما من تاريخ العمل به، مما يسهم في استقرار المناخ النقابي، سوف تقوم الوزارة بالاهتمام بتثقيف الحركة النقابية المصرية بفكر ورؤية جديدة ليصبح التنظيم النقابي المصري مؤهل للمشاركة في المحافل الدولية النقابية العمالية والتعاون مع المنظمات النقابية العربية والإفريقية والعالمية.

وكشف”سعفان” أن هناك اختراقات للحركة النقابية العربية والإفريقية مما تؤثر على الوضع السياسي للدول وأنه سيسعى جاهدا للتصدي لهذه الإختراقات، وخلق مناخ نقابي مستقر بمصر خاصة بعد إجراء الانتخابات النقابية الدورة القادمة.

أكد “أرزقي مزهود” أمين عام منظمة الوحدة النقابية الإفريقية على أهمية دور مصر في الحركة النقابية العربية والإفريقية بإعتبارها أحد أهم دول الاتحاد الإفريقي والتي تستحق أن تكون في أعلي مكانة موجها الدعوة للوزير ورئيس الإتحاد والأمين العام لحضور ودعم المؤتمر الحادي عشر لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية من أجل مستقبل عمل أفضل والمزمع عقده بالعاصمة “مالي” أوائل شهر مارس المقبل معربا عن أمله قبول الدعوة.

أشاد النائب جبالي المراغي رئيس إتحاد عمال مصر ولجنة القوي العاملة بمجلس النواب بما تقوم به منظمة الوحدة الإفريقية ووقوفها بصفة مستمرة مع الوطن العربي وخاصة مصر قلب الأمة العربية مؤكداً أن الصداقة التي تربط بين الإثنين أهم وأقوي من أي بروتوكول.

وقال النائب محمد وهب الله الأمين العام لإتحاد عمال مصر وأمين صندوق منظمة الوحدة الإفريقية إنه لابد من عقد عدة دورات تثقيفية لإحياء الحركة النقابية بمصر تزامناً مع صدور قانون المنظمات النقابية فضلا عن توعية العمال داخل المصانع بحقوقهم وواجباتهم وبدور التنظيم النقابي لكل منشاة.

حضرت اللقاء النائبة مايسة عطوة سكرتير المرأة العاملة والطفل بالإتحاد العام.

Print Friendly, PDF & Email