أخبار عاجلة

مواطنون ضد الغلاء تفتتح مجمع استهلاكي بالقلج

العسقلاني: اتمني مشاركة رجال الأعمال والحكومة لتحقيق العدالة الاجتماعية للأسر المعدمة وإنتشالهم من الفقر

كتبت : أميرة عبدالله

افتتحت جمعية مواطنون ضد الغلاء اليوم المجمع الاستهلاكى الكبير بمنطقة القلج بالمرج أمام مصنع الصابون لتقدم من خلاله سلة غذائية كاملة تشمل السكر والزيت والأرز واللحوم الطازجة والدواجن المصرية المبردة والتي يحصلون عليها من المجازر المصرية وخضروات وفواكه وصلصه ومكرونات وكل ما يحتاجه البيت المصري من سلع غذائيه بأسعار مخفضة بنسبة 30% عن الأسواق على الأقل.

قال محمود العسقلاني بأن “مواطنون ضد الغلاء” تسعى مع بداية 2017 إلى إحداث نقلة محورية فى نشاطها من خلال المجمعات الاستهلاكية المتكاملة وخاصة فى المناطق التى لا توجد بها مجمعات استهلاكية حكومية.

أكد أن منطقة المرج والخانكة “القلج” مناطق قريبة من القاهرة وتعد من المناطق الطاردة لأطفال الشوارع نظرا للظروف الاقتصادية بالغة التعقيد والتى يعانى منها غالبية السكان فى هذه المناطق.

أوضح العسقلاني أنه يتمني مشاركة رجال الأعمال الشرفاء الوطنيين فى إطار المسئولية الاجتماعية بالمساهمة في تقديم وجبه غذائية مكتملة العناصر اللحوم والخضروات المطهية والأرز بـ12 جنيها للوجبة مساهمة منهم للأسر شديدة الفقر وللنهوض بهذه التجمعات الفقيرة محاولة منهم لرفعهم من تحت خط الفقر والوصول بهم بالمستوي المعيشي للطبقة المتوسطة على الأقل وغالبيتهم من طاقة هدامة إلى طاقة بناءة تساهم فى تنمية الوطن فى إطار شبكة أمان اجتماعى محكمة.

وقال العسقلاني بأنه خلال أيام سوف تبدأ الجمعية تقديم هذه الوجبة الساخنة من خلال المجمع الاستهلاكى الذى افتتح اليوم بمنطقة الألج أمام مصنع الصابون حتى يقدم مثال يحتذي به لكي يسير علي هذا النهج كل من يستطيع تقديم يد العون متمنيا أن تشارك الحكومة وبخاصة محافظة القليوبية معهم وتثمين جهودهم تشجيعا منهم لتقديم خدمات أكثر تحتاجها هذه الفئات ولكي تتحقق من خلالها العدالة الإجتماعية.

Print Friendly