الرئيسية / الاتحادات المحلية / فى اجتماع الاتحادات المحلية ..

فى اجتماع الاتحادات المحلية ..

وهب اللـه: بعد صدور القانون .. الانتخابات للجميع .. ومن سيفوز أهلا به ولابد من رؤية واضحة لقانون العمل

البدوى: التلاحم والتكاتف والتواصل بين الاتحاد العام والاتحادات المحلية اهم شئ الفترة القادمة

كتبت | أميره عبد اللـه

أكد النائب محمد وهب اللـه الامين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أنهم سوف يناقشون قانون النقابات العمالية الجديد الذى سوف يخرج للنور عن قريب وان الانتخابات سوف تكون متاحة امام الجميع ومن سيفوز اهلا بيه فى التنظيم النقابى.

 

جاء ذلك خلال لقاءه كرئيس سكرتارية الاتحادات المحلية مع رؤساء الاتحادات المحلية وقال بعد صدور القانون الجديد لن توجد نقابات مستقلة ولا تعدد فى اللجان النقابية وسوف تكون لجنة واحدة داخل كل منشأة.

اضاف اتحدى ان ياتى اى انسان بكلمة تعددية فى الاتفاقيتين 87، 98.

اشار وهب اللـه الى ان الـ6 شهور القادمة فرصة للم الشمل والتواصل المستمر بين الاتحاد العام والاتحادات المحلية.

اوصى باختيار اثنان من العاملين بالاتحاد العام للتواصل مع الاتحادات المحلية بصفة مستمرة ووقتية وعرض كل ما يصل اليهم عليه اولا بأول بصفته مسئول عن سكرتارية الاتحادات المحلية.

طالب وهب اللـه جميع المشاركون بتقديم اقتراحاتهم للموارد المالية بمذكرات سريعة وعاجلة وسوف يتم رفعها لرئيس الاتحاد.

قال انه سوف يقوم بارسال نسخة من مشروع قانون العمل لكل اتحاد على حدة حتى يرسلوا رؤية واضحة للايجابيات والسلبيات الموجودة به متمنيا ان يكون هذا الاجتماع نقطة انطلاق.

اضاف ان انتخابات المحليات القادمة لابد وان يكون العمال والفلاحين ممثلون فيها بنسب كبيرة.

قال مجدى البدوى نائب رئيس الاتحاد ورئيس النقابة العامة للصحافة والطباعة والاعلام ورئيس اتحاد محلى حلوان ان الاتحادات المحلية لها دور هام جدا فى احياء الحركة النقابية العمالية المصرية. وسوف يزداد دورها خلال الايام القادمة فى كل ما يحدث فى مصر.

طالب البدوى جميع رؤساء وممثلى الاتحادات المحلية بان يراجع كل منهم مجلس ادارته ويتقدم بعد ذلك بمذكرة الى رئيس النقابة العامة التابع لها وصورة منها الى الامين العام للاتحاد بصفته المسئول عن سكرتارية الاتحادات المحلية لحصر ما اذا كان هناك “متوفى او معاش، أو غيره”.

شدد على ان يكون بين الاتحادات المحلي  والاتحاد العام تكاتف وتلاحم وتواصل مستمر خلال الفترة القادمة مشيرا الى ان اى اتحاد يحتاج الى خبرات سوف يرسل له الاتحاد العام فورا ما يطلبه.

اوضح البدوى ان مجلس النواب جاء من العمال عدد محدود فى القائمة ولكن فى المحليات الفرصة اوسع واكبر وان الدستور نص على 50% عمال وفلاحين بها لذا فدور الاتحاد العام والاتحادات المحلية سوف يكون اصعب ولابد من الاختيار السليم لان المحليات تعتبر الوسيط بين الدولة والمواطنين ولابد على من يتم اختياره يكون لديه القدرة على العمل والعطاء.

Print Friendly, PDF & Email