أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية وعربية / جديد: طلب تاشيرة “L_1” لامريكا للعاملين الاجانب يشمل المزيد من التفاصيل عن ماضيهم الوظيفى

جديد: طلب تاشيرة “L_1” لامريكا للعاملين الاجانب يشمل المزيد من التفاصيل عن ماضيهم الوظيفى

ترجمة | محمد جادو

اصدرت خدمات الجنسية والهجرة الامريكية (USCIS) شكل جديد لطلب الحصول على وظيفة رقم l-129S والتى تسال عن تفاصيل محددة بالنسبة لفترة عمل العمال الاجانب السابقة من اجل التاكد من عدم تورطهم فى اعمال غير قانونية، الشكل الجديد تضاعف عدد ورقاته من 4 ورقات الى ثمانى، فى محاولة لجمع الكثير من المعلومات، ولتحديد حجم المهارة والمعرفة لدى مقدم الطلب وما اذا كانت تقابل شروط الحضول على التاشيرة L-1.

يسمح برنامج التاشيرة L-1 للشركات بنقل الموظفين اصحاب الخبرات المتخصصة من المرافق الخارجية الى مكاتب الولايات المتحدة الامريكية، وخلافا للتاشيرة H-1B، لا يوجد اى غطاء حاليا، او مقابل محدد شرط للحصول على التاشيرة L-1.

يستغل اصحاب العمل التاشيرات L-1 فى احلال العمالة الاجنبية الرخيصة محل العمال الامريكيين، على الرغم من عدم وجود اى مهارات متخصصة لدى هؤلاء العمال، فى عام 2013 انتقد برنامج التاشيرة L-1 بتهمة الاحتيال حسبما ورد على لسان المفتش العام بوزارة الامن القومى.

النموذج l-129S المستجد يسال عن المزيد من التفاصيل من الخبرات السابقة وما كان يحصل عليه صاحب الطلب من اجر (مع الاخذ فى الاعتبار تحويل القيمة من العملة المحلية الى ما يعادلها من الدولار) ويسال ايضا عن نسبة التزام العامل بالحضور فى فترة خدمته والمدرج فى ملف خدمته، واستكشافا للطرف الثالث العميل والتعامل مع سيناريوهات مواقع العمل.

واوضح بيت كارلسون محام الهجرة فى مينابوليس ان الشكل الجديد للنموذج المستجد رقم l-129S والمعلومات المطلوبه فيه سيسمح بالمراجعة السريعة لموظفى القنصلية دون الحاجة الى مستندات اضافية او مقابلات اخرى مع اصحاب الطلبات.

التاشيرة L-1 سوف تلعب دورا كبيرا فى اتفاقية الشراكة التجارية بدول المحيط الهادى، (TPP)، ان تلك الاتفاقية تسمح لارباب العمل باستخدام هذه التاشيرة لارسال موظفيهم الى الولايات المتحدة وتدفع لهم بنفس المعدل الذى يتقاضونه فى بلدانهم، وهو اقل بكثير من نظرائهم الامريكان.

المصدر | NumbersUSA

Print Friendly, PDF & Email