الرئيسية / اقتصاديات العالم / عمال الحافلات فى “لندن” يستعدون للاضراب مرتين اعتراضا على لائحة التغييرات

عمال الحافلات فى “لندن” يستعدون للاضراب مرتين اعتراضا على لائحة التغييرات

عمال الحافلات (الاتوبيسات) فى لندن العاملين ببرج التشغيل ينظمون اول توقف عن العمل من توقفين على مدار 24 ساعة يوم الجمعة (26 اب/اغسطس), اعتراضا على فرض لائحة التغييرات وفشل الادارة الكامل وبشكل يصعب تداركه فى الالتزام بعلاقات عمل بناءه، أعلن ذلك اليوم واحدة من أكبر النقابات العمالية فى أوروبا.

أكثر من 1000 من السائقين والمهندسين ومسئولى وحدات التحكم فى مستودع اتوبيسات “اطلس رود” برويال بارك، بالاضافة إلى جراج ويستبورن بارك، ومستودع “ليا” لتبادل الحافلات، منخرطين فى الاضراب الذى يضم 28 خطا للاتويسات أى بنسبة 89.8 فى المائة لصالح الاضراب.

أما التوقف الثانى وهو لمدة 24 ساعة أيضا والذى تقرر أن يكون يوم الاثنين 29 اغسطس اثناء عطلة البنوك، كما أن التوقف فى ذلك اليوم سوف يتسبب فى تعطيل “احتفالات نوتينج هيلز” والذى كان يخطط رواده استخدام الاتوبيسات فى التنقل، وينعكس هذا التوقف سلبا على العمال ويتسبب فى تصاعد حدة الاحباط والغضب بينهم جراء عدم التشاور معهم فى تغيير اللائحة والتى أثرت سلبا على احوالهم المالية، فضلا عن عدم دفع أجورهم اثناء عملهم فى اوقات الراحة.

ومن المتوقع أن يؤثر توقف عمل الاتوبيسات على الخدمات مبكرا يومى الجمعة والاثنين حيث ينتوى العمال الابتعاد عن عملهم صباح هذين اليومين. 

وتعليقا من أحد ضباط المنطقة “سيمون مكارتنى” ذكر ان العلاقة بين ادارة برج التشغيل والعاملين فيه وصلت إلى حد الانهيار نظرا لاصرار الادارة على تجاهل العاملين وعدم التشاور والتحاور معهم.

بديلا عن ذلك يواجه العمال الان واقع تغيير لوائحهم والتى تفرض عليهم اعادة ترتيب حياتهم العائلية.

ومما زاد الطين بله وجد العمال انفسهم لايتقاضون اجرا مناسبا مقابل عملهم فى اوقات الراحة.

“الى كل اعضاء النقابة، نحن نفتخر بكم لما تبذلونه من جهد كبير فى المحافظة على “لندن” فى حركة دائمة طوال 24 ساعة يوميا، وعلى الادارة ان تبدأ فورا فى الانصات الى العاملين بها، وان تبدأ نهجا جديدا يقوم على مشاركة العاملين بشكل إيجابى وإنهاء هذا النزاع”.

المصدر | Unit the Union

Print Friendly, PDF & Email