أخبار عاجلة
الرئيسية / المرأة العاملة والطفل / جبالى فى ختام دورة التنمية البشرية بالاتحاد.. جميع العاملين عندى سواسيه وبابى مفتوح للصغير قبل الكبير

جبالى فى ختام دورة التنمية البشرية بالاتحاد.. جميع العاملين عندى سواسيه وبابى مفتوح للصغير قبل الكبير

مايسة عطوة: دورات تدريبية جديدة فى الطريق بناء على رغبة العاملين ورئيس الاتحاد

العاملين بالاتحاد يطالبون بهيكل وظيفى

كتبت | أميره عبد اللـه

أشاد النائب “جبالى المراغى” رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بروح المحبة والتعاون والتقارب الذى شاهده بين العاملين المشاركين فى دورة التنمية البشرية التى نظمتها سكرتارية المرأة العاملة والطفل برئاسة النائبة “مايسة عطوة”.

جاء ذلك فى اللقاء الذى عقدته السكرتارية مع رئيس الاتحاد لتقييم الدورة الأولى للعاملين بالاتحاد العام، مشيدا بالجهد التى تقوم به السكرتارية منذ تولى النائبة “مايسة عطوة” رئاستها.

فاجأ “المراغى” الحضور عندما أعفى العاملين المتكاسلين من اللوم وقال اللوم يقع علينا نحن وليس عليكم..!

قال أنه كان ينوى عقد مثل هذه الدورات من فترة طويلة ولكنه كان يخشى من أن يستغل العاملون بالاتحاد هذه الدورات فى الابتعاد عن أداء أعمالهم وإهمالها ولكن فور عرض النائبة “مايسة عطوة” الفكرة تمت الموافقة فورا وزادت سعادتى عندما علمت التزامكم بالحضور.

أعرب عن سعادته بما عرضه العاملين من أراء وأكد لهم أن أى عمل فى الدنيا لن يلاقى النجاح إلا بالحب… “حب ربنا أولا.. وطبعا كلنا بنحب ربنا ثم نحب بعضنا لأننا إذا أحببنا بعضنا سوف يكون لدينا الرغبة فى التواجد فى العمل ثم نحب عملنا لأننا إذا أحببنا عملنا سوف نعطى كل فى مجاله بجد واجتهاد.

أكد “المراغى” أنه لا يفرق فى المعاملة بين العاملين وأنه ينصت باهتمام لأى عامل ومن المحزن أ، يكون أحدهم لديه طلب أو مسألة ويرسلها مع غيره على اعتبار انه الأقرب له وقال ان الجميع لدى سواسية وكلكم إخواتى وأبنائى.

وافق على عقد عدة دورات الفترة القادمة لتنمية مهارات العاملين فى جميع المجالات وتبصيرهم بالواجبات أيضا وليس الحقوق فقط. مطالبا أن تكون هناك دورات دينية.

أكدت النائبة “مايسة عطوة” سكرتير المرأة العاملة والطفل على أهمية التدريب الموجه والتثقيف لرفع كفاءة العاملين وإيمانا من السكرتارية بتحسين جودة الأداء للموظفين موضحة أن دورة التنمية البشرية التى أقيمت للعاملين بالاتحاد هى الأولى من نوعها مع وعد بإقامة دورات فى جميع المجالات.

قدمت “عطوة” الشكر للعضوات “وفاء بلطية” و”فادية فتحى” على إشرافهم على الدورة الأولى التى عقدت للعاملين وتحملهم كافة المصاريف بالجهود الذاتية وعلى نفقتهم الخاصة.

أوضحت أن الفترة القادمة سوف تنظم السكرتارية عدة دورات بناءا على رغبة رئيس الاتحاد والعاملين أيضا فى “إدارة الأزمات، وأدبيات الحوار والنقاش، وتفعيل التنمية الذاتية”.

أكد محمود الديب المدرب والمحاضر على ضرورة التعريف بالتنمية بمفهومها الشامل وأن أهم محاورها هى التنمية الاقتصادية والمجتمعية والبشرية.

قال أن التنمية البشرية هى الهدف الأساس لسكرتارية المرأة فى تلك الدورات هو “الانسان” وكيفية النهوض به من خلال تنميته ذاتيا وتأهيله وتدريبه وإبراز ما يمتلكه كل إنسان من مهارات عملية وعلمية.

أوضح أن سكرتارية المرأة العاملة والطفل برئاسة “مايسة عطوة” بدأت بتدريب مجموعة من العاملين بالاتحاد العام على المهارات التى تتناسب مع الوقت الراهن وتفعيل وتحسين جودة الأداء.

قدم الديب الشكر للنائب “جبالى المراغى” على دعمه وتأييده لعمل السكرتارية والنائبة “مايسة عطوة” على كل ما تبذله من جهد للارتقاء بالمرأة العاملة.

أصدر “المراغى” فى نهاية الاجتماع قرارا بتنصيب “روحية مرسى” مستشارا و”كاميليا أحمد” نائب لسكرتارية المرأة.

وكان العاملين قد طالبوا بعقد مزيد من الدورات التدريبية والتثقيفية فى جميع المجالات إضافة إلى مطالبتهم بضرورة عمل هيكل تنظيمى للعاملين حتى يكون لدى كل منهم المسمى الذى يستحقه فى مكانه وحسب طبيعة عمله.

Print Friendly, PDF & Email