أخبار عاجلة
الرئيسية / العمال الان / اعتصام عمال شركة «كارجيل» بالمنطقة الصناعية الرابعة ببرج العرب
اعتصام عمال شركة «كارجيل» بالمنطقة الصناعية الرابعة ببرج العرب

اعتصام عمال شركة «كارجيل» بالمنطقة الصناعية الرابعة ببرج العرب

نظم حوالى 140 عاملا من العمالة المثبتة بمصنع الشركة الوطنية للزيوت النباتية بالمنطقة الصناعية الرابعة ببرج العرب بالإسكندرية، اعتصاما ظهر اليوم الخميس، وذلك للمطالبة بأرباح العاملين التى تقدر بـ 10 % من ربح كل عام.

وأوضح العاملون أن الشركة تتبع مجموعة شركات كارجيل العالمية الأمريكية، وأن المبالغ المستحقة للعاملين تصل إلى حوالى 50 مليون جنيه هى قيمة أرباح العاملين منذ عام 2004 وحتى الآن.
وترجع القصة إلى قيام الشركة وبعض البنوك بشراء المصنع من أحد المستثمرين بالتضامن منذ حوالى 8 سنوات، حيث أوهمت الشركة العمال أن الأرباح جميعها تذهب لسداد بعض الديون وأن آخر سداد سينتهى عام 2009 إلا أنه بعد حلول ذلك العام لم تصرف أية أرباح، كما أكد العاملون أنهم حصلوا على وثيقة التأسيس والتى تؤكد أن كارجيل شريك متضامن مع البنوك بنسبة 30 % وأن البند رقم 55 فى الوثيقة مخصص لتوزيع 10 % من الأرباح على العاملين بجمعية عمومية عادية.

كما كشف العاملون أن الشركة تصرف نسبة العلاوة الاجتماعية والتى صدر بخصوصها قانون من المجلس العسكر والتى تقدر 15% على أساس الأجر المخصص للتأمينات الاجتماعية وليس الأجر الشامل وبالتالى فإن الشركة قد خالفت القانون. جدير بالذكر أن الشركة والمجموعة التى تديرها قد جاء ذكر اسمها فى واقعة القمح المسرطن الذى دخل عن طريق ميناء دمياط منذ عدة أعوام.

 

المصدر : اليوم السابع

Print Friendly
إلى الأعلى