أخبار عاجلة

“المراغى” يدين اقتحام القوات الاسرائيلية باحة المسجد الاقصى

أصدر “جبالى المراغى” رئيس المجلس المركزى للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب، ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.. بيانا بإدانة اقتحام القوات الإسرائيلية باحة المسجد الأقصى.. جاء فيه..

نتابع نحن العمال العرب بقلق عميق وإدانة بالغة إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلى على اقتحام باحة المسجد الأقصى ومهاجمة ومحاصرة المصلين بما يمثل تصعيدا خطيرا ضد الأماكن المقدسة بالقدس الشريف.

ونؤكد أن أية ممارسات تستهدف انتهاك المقدسات الدينية فى القدس الشريف وإثارة مشاعر الغضب من شأنها أن تقوض الجهود الرامية إلى إحياء عملية السلام.

كما نؤكد على أهمية قيام إسرائيل بإعادة الهدوء إلى الحرم القدسى الشريف والعمل بجدية من أجل التوصل إلى تسوية شاملة وعادلة للقضية الفلسطينية وفقا للمرجعيات الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

ونطالب الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامى والحكومات العربية والإسلامية وكافة المؤسسات الدولية بتحمل مسئولياتها تجاه المسجد الشريف ووضع حد للانتهاكات الصهيونية حفاظا على السلام والأمن الدوليين.

وندين بشدة صمت المجتمع الدولى حيال قيام قوات الاحتلال الصهيونى لاقتحام باحات المسجد الأقصى لليوم الرابع على التوالى.

ونؤكد على أن الإرهاب الصهيونى استشرى وتوحش ولم يعد هناك رادع له بعد أن ضربت إسرائيل المواثيق والقوانين الدولية عرض الحائط.

ونناشد كافة المنظمات الدولية والإقليمية والدول المحبة للسلام والحرية فى العالم مساندة النضال العادل والمشروع للشعب الفلسطينى من أجل استرداد حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطنى وعاصمتها القدس الشرقية.

Print Friendly

عن Etuf Media Center