أخبار عاجلة

مؤتمر عمالى دولى لدعم المشروعات القومية

صرح جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بان الاتحاد سوف يقوم بتنظيم مؤتمر عمالى دولى لدعم المشروعات القومية وذلك بالتعاون مع اتحاد النقابات العالمي.

20150829100839

جاء ذلك خلال اللقاء الذي اجراه وفد الاتحاد مع قيادة اتحاد النقابات العالمي فى اثينا، وقال محمد وهب الله الامين العام لاتحاد نقابات عمال مصر بان المؤتمر المزمع عقده سوف يكون الهدف منه دعم الاقتصاد المصرى والاستثمار وتوفير مئات الالاف من فرص العمل امام العمالة المصرية بعد المؤتمر الاقتصادى وافتتاح قناة السويس.

كما اشار محمد سالم امين صندوق الاتحاد الى انه تم الاتفاق مع الاتحاد النقابات  العالمي على تنظيم عدد من ورش العمل والندوات حول عدة موضوعات مثل الشركات متعددة الجنسيات والمرأة العاملة وذلك على المستوى القومى والاقليمى ودول حوض النيل.

20150829100838 (1)

من جانبه فقد اكد خالد عيش نائب رئيس الاتحاد انه تم مناقشة تحويل المكتب الاعلامى للاتحاد العالمى الى مكتب اقليمى لخدمة عمال مصر وشمال افريقيا علاوة على ذلك فقد اشار هشام فؤاد مساعد الامين العام الى ان اللقاء تناول ايضا اهمية دعم الاتحاد العالمى لمصر والاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب حتى ينال المكانة التى يستحقها بين المنظمات العمالية الدولية ومن اجل خدمة العمال العرب.

يذكر ان جورج مفريكوس الامين العام لاتحاد النقابات العالمي عبر عن ادانته الشديدة للتدخلات الخارجية والداخلية لزعزعة الاستقرار الامنى فى مصر ولمنطقه واعرب عن تأييده للخطوات التى يتم اتخاذها للارتقاء بالاقتصاد المصرى والعمل على خلق فرص عمل بانشاء المشروعات العملاقة مثل قناة السويس وزراعة مليون ونصف فدان باعتبار مصر القوة الكبرى والمحور الرئيسى فى الشرق الاوسط.

Print Friendly

عن Etuf Media Center