أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار هامة / بيان من الاتحاد العام لتأييد خطوات السيد الرئيس لمواصلة مسيرة التنمية

بيان من الاتحاد العام لتأييد خطوات السيد الرئيس لمواصلة مسيرة التنمية

تابع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بوافر الاعتزاز والتقدير حديث السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال افتتاح أعمال التطوير والتحديث ورفع الطاقة الاستيعابية لشركة ترسانة الإسكندرية التى تم تطويرها ورفع قدراتها وكفاءتها الفنية لتواكب أحدث الترسانات العالمية فى مجال بناء وإصلاح وصيانة السفن.

لقد عاش عمال مصر مرارة الخصخصة، ولمسوا الخسائر الفادحة التى ترتبت على بيع شركات القطاع العام بأبخس الأسعار لصالح حفنة من رجال الأعمال الذين كان كل ما يشغلهم هو تحقيق مئات الملايين من الجنيهات على حساب العمال الذين ألقى بهم فى عرض الطريق والذين طبق عليهم نظام المعاش المبكر.

ويشيد الاتحاد العام بتأكيد السيد الرئيس على أن الحفاظ على المشروعات الاستراتيجية المملوكة للدولة تشكل ضرورة للأمن القومى للبلاد، وأنها ليست للبيع كما حدث مع العديد من شركات القطاع العام التى تم بيعها.

ويذكر الاتحاد العام بميثاق الشرف العمالى الذى قدمه خلال الاحتفال بعيد العمال والذى أكد فيه عمال مصر رفضهم للإضراب، والتزامهم بالحوار الاجتماعى مع الحكومة وأصحاب الأعمال كآلية لتحقيق العدالة الاجتماعية، وتحقيق الاستقرار، وترسيخ مفاهيمه، والعمل على تذليل العقبات التى تحول دون تنفيذه.

ويثمن الاتحاد دعوة السيد الرئيس إلى تأكيد قيم وثقافة العمل ورفضه لأى صورة من صور الفساد فى مؤسسات الدولة ومطالبته بالتصدى للفساد بشكل حاسم.

ويشيد الاتحاد العام بحرص السيد الرئيس على معيشة عمال مصر وأنه لن يتم تركهم فى المؤسسات الخاسرة دون اتخاذ قرارات حاسمة تكفل لهم الاستقرار فى العمل وتحافظ على حقوقهم ومكتسباتهم.

ويجدد الاتحاد العام اعتزازه وتقديره للسيد الرئيس لتوضيح الخطوات العملية التى ينبغى على القيادات فى الشركات اتخاذها لوضع حلول للمشكلات التى تواجهها شركاتهم، وأسلوب الأداء العلمى للمسئولين فى هذه الشركات، وضرورة تحليهم بالجرأة فى اتخاذ القرار وعدم التهرب من المسئولية.

ويؤكد الاتحاد العام مساندته لدعوة السيد الرئيس بأنه طالما أن مؤسسات الدولة هى ملكنا جميعا فإن علينا أن نؤدى أعمالنا بكل الإخلاص والأمانة والشرف لنحقق الزيادة المطلوبة فى الإنتاج سواء للاستهلاك المحلى أو للتصدير.

وعهدا من عمال مصر الذين تقوم على أكتافهم وبجهد سواعدهم صروح صناعية وإنتاجية شامخة تبعث على الفخر والاعتزاز أن يبذلوا المزيد من الجهد والعرق لتدعيم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة التى تعيشها مصر.

رئيس الاتحاد العام

جبــالـى الـمراغى

Print Friendly, PDF & Email