أخبار عاجلة

توقيع بروتوكول تعاون فى مجال العمل النقابى بين “عمال” مصر والسودان

فى إطار التعاون النقابى المشترك بين عمال الدولتين الشقيقتين “مصر والسودان” .. تم اليوم توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد العام لنقابات عمال مصر واتحاد عمال ولاية نهر النيل بالسودان الشقيق.

مثل الجانب المصرى “جبالى المراغى” رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ومن الجانب السوادنى “الرشيد خضر عبد الحميد” نائب رئيس اتحاد عمال ولاية نهر النيل، حضر التوقيع “عبد المنعم الجمل” نائب رئيس الاتحاد العام والمشرف العام المالى على المؤسسة الثقافية العمالية، و”محمد سعفان” نائب رئيس الاتحاد العام والمشرف العام الادارى على المؤسسة الثقافية العمالية، وأسامة عبد الفتاح مدير عام بالمؤسسة الثقافية العمالية.

IMG_0155

تضمن البروتوكول العمل من أجل توطيد وتعميق وتعزيز أواصر الصداقة والتعاون فى مجال العمل النقابى بين المنظمتين، كما تم التباحث والتشاور وتبادل الراى عن الاوضاع العمالية فى كل من الدولتين الشقيقتين، كما رأى الجانبان أن يكون هناك برنامج يحدد أطر وخطوط التعاون المشترك فى المرحلة القادمة، كما احتوى الاتفاق على بنود منها:

– تبادل الزيارات بين قيادتى الاتحادين.

– أعلن كل من الجانبين أنهما يقفان بكل قوة مع كافة الحقوق والمكاسب التى تهم العاملين الذين ينتمون وينتسبون إلى كل منهما والتفاعل مع القضايا الخاصة بهم.

– إعداد البرامج والدورات التدريبية والتثقيفية المشتركة بين الجانبين.

– التنسيق فى المواقف والآراء فى كافة المحافل والمنتديات الدولية والإقليمية.

– تبادل الخبرات الإعلامية والثقافية النقابية العمالية لزيادة التواصل الفكرى والثقافى بين العمال.

صرح “أسامة عبد الفتاح” المدير العام بالمؤسسة الثقافية العمالية إلى ان تنفيذ البروتوكول وعقد الدورات سوف يتم بالتعاون مع معهد التربية العمالية التابع للمؤسسة الثقافية العمالية.

IMG_0179

IMG_0213

Print Friendly

عن Etuf Media Center