الرئيسية / اخبار هامة / “المراغى” للجانب الإيطالى.. لا تهاون فى حقوق العمال.. والالتزام بالاتفاقية المبرمة

“المراغى” للجانب الإيطالى.. لا تهاون فى حقوق العمال.. والالتزام بالاتفاقية المبرمة

كتب | على عثمان

يواصل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر مفاوضاته مع إدارة شركة أسمنت السويس والتى بدأها الاسبوع الماضى من أجل التوصل إلى حل لمشكلة العاملين فى الشركة رغم تعنت الجانب الإيطالى برفض صرف مستحقات العاملين من الأرباح بواقع أجر 12 شهرا وفقا لما هو متبع فى الاعوام السابقة والمنصوص عليه فى اتفاقية العمل الجماعية الموقعة بين اللجان النقابية وشركة “سويس سيمنت” الايطالية والمعتمدة من وزارة القوى العاملة والهجرة.

أكد رئيس الاتحاد العام فى نهاية جلسة المفاوضات التى استمرت أكثر من ثمان ساعات خلال الاسبوع الحالى.. أنه لا تفاوض على حقوق العمال.. وأن الاتفاقية المبرمة لابد من احترامها.. وقال نحن نرفض المساس بأمن الوطن واستقراره.. ونؤكد على حقوق العمال فى الوقت الذى نرحب فيه بالمستثمرين الجادين الذين يحترمون قوانيننا الوطنية.

ومن جانبهم طلب ممثلى ادارة الشركة مهلة للتشاور مع الادارة، وهم، مسئولى الشئون القانونية، والتنمية البشرية، والعلاقات الصناعية.

تم اللقاء برعاية الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، وبحضور محمد عيسى مدير إدارة المفاوضة الجماعية بوزارة القوى العاملة، واللجان النقابية بالمجموعة وممثلى النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب ومواد البناء.

عدسة: محمود علام، محمد جادو

Print Friendly, PDF & Email