أخبار عاجلة

“محلب” ونظيره اللبناني يتفقا علي تعزيز أوجه التعاون المشترك

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور تمام سلام، رئيس وزراء لبنان، والوفد رفيع المستوى المرافق له، الذي يشارك في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في شرم الشيخ. 
فى بداية اللقاء، رحب المهندس ابراهيم محلب، برئيس وزراء لبنان، والوفد رفيع المستوى المرافق له، وأكد على متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين، وأن لبنان عزيزة على قلب كل مصرى، مضيفاً أننا سنعمل على تعزيز أوجه التعاون فى كافة المجالات، ولنبدأ بالمجال السياحى.
وأشار إلى أن ما تشهده مصر حالياً من دعم ومساندة من أشقائها العرب، إنما يؤكد أن الاسرة العربية بخير، هذا على المستوى الاقليمى ، أما على المستوى العالمى، فيعتبر هذا المؤتمر شهادة من العالم بأن مصر تسير على الطريق الصحيح.
 كما أكد محلب أن استقرار مصر يعنى الكثير للمنطقة كلها، بل والعالم أجمع.
وعلى المستوى الاقتصادى، أشاد رئيس الوزراء، بمستوى النجاحات التى يحققها رجال الاعمال فى لبنان، مشيراً إلى أن تجاربهم تشهد على ذلك.
من جانبه، عبر رئيس الوزراء اللبنانى عن سعادته بالمشاركة فى المؤتمر، مشيراً إلى أن لديهم استثمارات كبيرة فى مصر ، وقصص نجاح كثيرة لرجال أعمال لبنانيين.
وأكد أن ما شهده خلال المؤتمر، يؤكد أن مصر ستظل دائما أم الدنيا، وقلب العروبة النابض، وستظل أيضاً تنعم بالامن والاستقرار، وتتسع للجميع.
وفى الاطار نفسه، أكد رجال الاعمال الحاضرون، أن شهادات رؤساء الشركات العالمية اليوم فى كلماتهم عن الاقتصاد المصرى، تعد وثيقة نجاح، مشيرين الى أنهم على أتم الاستعداد لتقديم كافة امكانياتهم المالية والاستثمارية وعلاقاتهم، لما يخدم مصر وتقدمها، حيث إن لهم علاقات قوية، خاصة بأفريقيا.
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*